الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

عيادة الاخلاص تنظم يوم الحذر والسلامة لاطفال وأهالي عنقود بساتين المر في كفرمندا

أمين بشير -
نُشر: 07/03/12 14:46,  حُتلن: 15:15

برنامج الأمهات اشتمل على محاضرة حول آمان وسلامة الأطفال في المنزل وخارجه قدمتها الممرضة آمال حوشان من عيادة الاخلاص

نظم مركز الاخلاص الطبي في كفرمندا وبالتعاون مع عنقود بساتين المر وقسم المعارف في المجلس المحلي يوم الحذر والسلامة لأطفال واهالي عنقود البساتين، تخلل هذا اليوم فعاليات عديدة ومتنوعة للاطفال والأمهات. ابتدأ اليوم بفعاليات متنوعة للاطفال اشتملت على شرح عن الركوب الأمن على الدراجات الهوائية، عرض مصور للبيت الآمن ملائم لجيل الاطفال وغيرها.



أما برنامج الأمهات فقد اشتمل على محاضرة حول أمان وسلامة الاطفال في المنزل وخارجه قدمتها الممرضة آمال حوشان من عيادة الاخلاص، اسعافات أولية بسيطة وكيفية التصرف وقت الطوارئ، شرح عن أدوات يمكن اقتنائها تساهم في سلامة الاطفال في المنزل كأغطية لمفاتيح الكهرباء إقفال لخزانة المطبخ وغيرها الكثير.

التهيئة الصحيحة
اختتم اليوم باحتفال كبير للاطفال والأمهات ضم العديد من الفعاليات الغنائية والترفيهية للأطفال قدمها محمد عبد الحليم كما تضمن شرح للأطفال حول سيارة الاسعاف ودورها في انقاذ الارواح، بالإضافة لسحب على جوائز قيمة من ضمنها دراجات هوائية مع أجهزة الأمان الخاصة بها كراسي آمان للسيارة وغيرها الكثير، كما تم توزيع هدية لكل أم وهدية لكل طفل.
البرنامج لاقى استحسان الأهالي، ادارة عنقود البساتين ودائرة المعارف اللذين عبروا عن شكرهم لمركز الاخلاص الطبي على هذه المبادرة والفعالية التي جاءت لتذكر الامهات أن البيت وبعكس ما قد نعتقد قد يشكل اكثر الأماكن خطراً على اطفالنا إن لم نهيئه التهيئة الصحيحة.

مقالات متعلقة