الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 10:02

أمسية إبداع أدبي في مدرسة النهضة الأهلية عتيد في كفرقرع

كل العرب
نُشر: 09/03/12 08:42,  حُتلن: 09:54

مدرسة النهضة الأهلية في كفر قرع  أحييت أمسية أدبية عرضت فيها إبداعات أدبية كتبها طلاب المدرسة

الإعلامي والأديب نادر أبو تامر وضح ضرورة التعامل مع قضية التقنيات الحديثة وتأثير ذلك على أنماط القراءة للجيل الجديد

الأستاذ كمال إغبارية مرشد اللغة العربية في المدرسة فقد بين الرؤيا التربوية لمثل هذه الفعاليات وأستعرض أهم المعاني والأبعاد لموضوع الإبداع الأدبي وضرورة تنميته وصقله وترسيخ معانيه في المسيرة التربوية

أحييت مدرسة النهضة الأهلية في كفر قرع أمسية أدبية عرضت فيها إبداعات أدبية كتبها طلاب المدرسة. أفتتحت الأمسية بكلمة ترحيبية للبروفيسور مصطفى كبها الذي حيى فيها الحضور وأكد على حرص المدرسة على تنمية قدرات الطلاب الإبداعية. وبعد ذلك جرت مداخلة للإعلامي والأديب نادر أبو تامر الذي أثنى على فعاليات من هذا القبيل ووضح ضرورة التعامل مع قضية التقنيات الحديثة وتأثير ذلك على أنماط القراءة للجيل الجديد.

 

أما الأستاذ كمال إغبارية مرشد اللغة العربية في المدرسة، فقد بين الرؤيا التربوية لمثل هذه الفعاليات وأستعرض أهم المعاني والأبعاد لموضوع الإبداع الأدبي وضرورة تنميته وصقله وترسيخ معانيه في المسيرة التربوية. وقد شكر في كلمته كذلك معلمات اللغة العربية في المدرسة، المعلمة سلوى صعيف والمعلمة مها مصالحة والمعلمة سوزان أبوفنة اللواتي ساهمن بتنظيم الأمسية ومراجعة النصوص الإبداعية للطلاب. وبعد القراءات التي شارك فيها قرابة عشرين طالباً، قدم طلاب الصف السابع الأبيض مسرحية ناقدة تناولوا فيها إبتعاد أبناء الأجيال الشابة عن لغتهم العربية الأصيلة. تولى عرافة الأمسية الطالبان هيا صعابنة من الصف العاشر الأحمر والطالب فادي زحالقة من الصف الثامن الأصفر .
 

مقالات متعلقة