الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 15:01

مورينيو: الريال مرشح للفوز على ابويل الليلة في دوري الأبطال لكن المهمة ليست سهلة

كل العرب
نُشر: 27/03/12 09:47,  حُتلن: 13:34

ريال مدريد يواجه اليوم الثلاثاء في العاصمة القبرصية نيقوسيا فريق ابويل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا

جوزيه مورينيو:

نكن كل الاحترام لابويل على الرغم من ـن هناك بعض الفرق الاوروبية التي لا تقوم بذلك

لدينا ما نستفيده من ابويل خصوصا الروح القتالية التي يتحلى بها لاعبوه والتي هي احيانا افضل من جودة اللاعبين أو فرديات احدهم

نحن مرشحون للفوز وتخطي عقبة ابويل ليس بامكاننا نفي ذلك لكن المهمة لن تكون سهلة خصوصا واننا سنواجه مفاجأة المسابقة هذا الموسم وفريقا ليس لديه ما يخسره

أكد مدرب ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو أن فريقه تنتظره مهمة صعبة امام ابويل القبرصي على الرغم من أنه مرشح بقوة للفوز عليه اليوم الثلاثاء في العاصمة القبرصية نيقوسيا في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا. وقال مورينيو في مؤتمر صحافي قبل الحصة التدريبية الاخيرة للنادي الملكي صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (9) استعدادا لمباراة اليوم: "نحن مرشحون للفوز وتخطي عقبة ابويل، ليس بامكاننا نفي ذلك، لكن المهمة لن تكون سهلة خصوصا واننا سنواجه مفاجأة المسابقة هذا الموسم وفريقا ليس لديه ما يخسره".

 

الروح القتالية
وأضاف "نكن كل الاحترام لابويل على الرغم من ـن هناك بعض الفرق الاوروبية التي لا تقوم بذلك. لقد بلغوا ربع النهائي ودخلوا التاريخ لانهم يستحقون ذلك، ليس من قبيل الصدفة والدليل انهم اطاحوا بفرق عريقة في الادوار السابقة على غرار بورتو البرتغالي وليون الفرنسي وشاختار دانييتسك الاوكراني". وتابع "لدينا ما نستفيده من ابويل خصوصا الروح القتالية التي يتحلى بها لاعبوه والتي هي احيانا افضل من جودة اللاعبين أو فرديات احدهم، انهم يلعبون من اجل الفريق ومن اجل كل لاعب في صفوف الفريق، انهم يبذلون كل ما في وسعهم داخل رقعة الملعب ويعتقدون بان كل شيء ممكن في عالم كرة القدم".

دراسة الفريق
واردف قائلا "تعجبني فلسفتهم، فكرة القدم لا تعترف بالمستحيل وكل شيء وارد فيها، لا يمكننا مقارنة تاريخ الفريقين، لان كرة القدم لا تعترف بذلك ومن هنا تكمن صعوبة مهمتنا. قمنا بدراسة هذا الفريق واسلوب لعبه ونعي بأنه تنتظرنا مباراة صعبة امامه وسنحاول الظهور بمستوى يقربنا من حسم بطاقة التأهل الى دور الاربعة".

الغواصة الصفراء
ولم يخرج مورينيو عن عادته مع وسائل الاعلام الاسبانية ورفض العديد من الاسئلة المتعلقة بمشوار الفريق في الدوري المحلي وتعليقاته بخصوص التحكيم حتى أنه قاطع لاعب وسط الفريق الدولي الالماني التونسي الاصل سامي خضيرة في معرض رده عن سؤال حول مطالبة المدرب لاعبي النادي الملكي بعدم الادلاء باي تصريحات لوسائل الاعلام المحلية عقب التعادل امام فياريال (1-1) الاربعاء الماضي ضمن المرحلة التاسعة والعشرين وهي المباراة التي طرد فيها المدرب البرتغالي في الدقائق الاخيرة لاحتجاجه على الحكم إثر احتسابه ركلة حرة مشكوك في صحتها كانت مصدر هدف التعادل لفريق "الغواصة الصفراء". كما طرد الدولي الالماني الاخر التركي الاصل مسعود اوزيل وسيرجيو راموس والبرتغالي بيبي.

ريال مدريد يواجه ابويل
يذكر انها المرة الاولى التي يلتقي فيها ريال مدريد مع ابويل، والثالثة في تاريخ النادي الملكي التي يواجه فيها فريقا قبرصيا وفي المسابقة الاوروبية العريقة بعد الاولى عام 1968 امام ايل ليماسول حيث سحقه بسداسيتين نظيفتين ذهابا وايابا، والثانية عام 1969 امام اولمبياكوس نيقوسيا حيث هزمه 8-صفر في العاصمة القبرصية و6-1 في مدريد.

الصور التالية من تدريبات الريال استعدادا لمباراة اليوم

مقالات متعلقة