الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 23:02

مقتل مواطن من عرب 48 في تبادل اطلاق نار بين الأمن المصري ومهربين على الحدود

كل العرب
نُشر: 27/03/12 18:02,  حُتلن: 21:32

شهود عيان:
 
أحد القتيلين إسرائيلي من عرب 48 والثاني مصري الجنسية ولم يتم التأكد من هوية القتيلين فيما أصيب شخص ثالث دون تحديد هويته

مصدر أمني رفيع المستوى نفى  ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع من دخول الدورية الإسرائيلية الأراضي المصرية مؤكداً أن تبادل إطلاق النار وقع بين مهربين وحرس الحدود الإسرائيلي

تعقيب الجيش الاسرائيلي
قوات الجيش الاسرائيلي لاحظت قيام شخصين مشتبهين كانا يستقلان تراكتورونين، بالإقتراب من الحدود المصرية الإسرائيلية

الجيش طالبهما الجيش بالتوقف ولم يستجيبا عملت قواتنا بحسب التعليمات

الجيش نشر قواته في المنطقة في محاولة لإلقاء القبض على المشتبه الذي عاد ادراجه

أفاد موقع المصري اليوم الاخباري، ان مصرياً وعربياً من إسرائيل لقيا مصرعهما، الثلاثاء، وأصيب ثالث في تبادل لإطلاق نار بين دورية إسرائيلية، وعدد من «المهربين» عند العلامة 23، داخل الشريط الحدودي بين مصر وإسرائيل جنوبي رفح. جاء الحادث قبل وقت قليل من جولة أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الحدود الإسرائيلية مع مصر، الثلاثاء، تفقد خلالها تقدم البناء في الجدار الحدودي العازل، الذي قال إن بناءه ينتهي نهاية العام الجاري، بحسب صحيفة معاريف الإسرائيلية.


صورة توضيحية

وذكر شهود عيان أن أحد القتيلين إسرائيلي من «عرب 48»، والثاني مصري الجنسية، ولم يتم التأكد من هوية القتيلين، فيما أصيب شخص ثالث، دون تحديد هويته. من جهته، نفى مصدر أمني رفيع المستوى ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع من دخول الدورية الإسرائيلية الأراضي المصرية، مؤكداً أن تبادل إطلاق النار وقع بين مهربين وحرس الحدود الإسرائيلي، أثناء محاولة اجتياز الحدود وتهريب 15 أفريقيا.

انتشار القوات المصرية والإسرائيلية
كما نفى المصدر تدخل الدوريات المصرية الواقعة على الحدود في تبادل إطلاق النار، مؤكدا أن القوات متعددة الجنسيات المكلفة بمراقبة انتشار القوات المصرية والإسرائيلية على جانبي الحدود لم تتلق أي شكوى بخصوص اختراقات من جانب أي من الطرفين.


تعقيب الجيش الاسرائيلي
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، مع مكتب الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، سرد تفاصيل الحادث قائلاً:"ان قوات الجيش الاسرائيلي لاحظت قيام شخصين مشتبهين كانا يستقلان تراكتورونين، بالإقتراب من الحدود المصرية الإسرائيلية، وعندما طالبهما الجيش بالتوقف ولم يستجيبا عملت قواتنا بحسب التعليمات، في محاولة لإلقاء القبض عليهما، عندها عاد احدهما أدراجه محاولاً الهرب من الجيش الى عمق الاراضي الاسرائيلية، فيما قام الآخر بعبور الحدود وصولاً الى مصر".
وتابع مكتب الناطق بلسان الجيش:" ان الجيش الاسرائيلي نشر قواته في المنطقة، في محاولة لإلقاء القبض على المشتبه الذي عاد ادراجه، في حين انه وعلى ما يبدو فإن تبادل اطلاق النار وقع داخل الاراضي المصرية مع القوات المصرية هناك، ولا يدور الحديث عن اطلاق نار متبادل بين قواتنا وجهات اخرى، ولا معلومات أكيدة لدينا حول سقوط قتلى".
وأكد الناطق بلسان الجيش:"ما هو مؤكد ان كل ما نشر في وسائل الاعلام حول مقتل جندي اسرائيلي عار عن الصحة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
255918.04
BTC
0.51
CNY