الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 07:02

ادانة أبو اسليم امام مسجد شهاب الدين بالناصرة بمخالفات التحريض

كل العرب
نُشر: 01/04/12 15:22,  حُتلن: 20:31

بيان ادانة الشيخ ناظم ابو اسليم:
دعم منظمات الجهاد العالمي الاسلامي، وتنظيم القاعدة
 
الحث على القيام بأعمال وصفتها لائحة الاتهام على انها ارهابية
 
عكس افكاره الايديولوجية المتطرفة – كما وصفوها، عن الجهاد الاسلامي العالمي من خلال كتب وملصقات الى جانب دعمه العلني لتنظيم القاعدة من خلال مقالات خطها قلمه، ليس بدون استخدام رسائل واقوال لأسامة بن لادن زعيم التنظيم
 
فعاليات الشيخ ناظم ابو اسليم هذه قد تؤدي في نهاية المطاف الى زيادة اعمال العنف على خلفية قومية

أدانت نائبة رئيس محكمة الصلح في مدينة الناصرة، القاضية ليلي يونج جيفر، ظهر اليوم الأحد، الشيخ ناظم أبو اسليم من حي جبل الدولة، وامام مسجد شهاب الدين في الناصرة سابقاً، البالغ من العمر 47 عاماً، بالقيام بمخالفات خطيرة جداً بحسب وصف البيان الصادر عن المحكمة.



وجاء في البيان، ان الشيخ أبو اسليم استغل منصبه وشخصيته البارزة في الناصرة والبلاد ككل، للحث على القيام بأعمال وصفتها لائحة الاتهام على انها ارهابية، داعياً الى دعم منظمات الجهاد، ومنظمات اخرى ارهابية على حد تعبير البيان، لا سيما من خلال دعواته في المسجد وخاصة في خطب الجمعة في المسجد الذي كان يصلي فيه أكثر من 2000 شخص، والاعلانات التي كان يصدرها وكتاباته في موقع الانترنت التابع له، لاسيما ايضاً تصريحاته المختلفة.

أنصار الله بيت المقدس
وذكر البيان ايضاً، ان ابو اسليم اقام عام 1997 جسماً اطلق عليه اسم "أنصار الله – بيت المقدس – الناصرة"، واستخدم هذا الجسم الذي اداره بنفسه، لبث "تحريضاته المختلفة" – بحسب البيان، كما اختار له علماً وشعاراً، وكان الشعار يتمثل بكرة ارضية بداخلها صورة لقبة الصخرة، يخرج منها علم اسود، الذي يتمثل فيه جند طالبان في افغانستان، الى جانب شارة الاسلام والتوحيد.

موقع انترنت للتواصل مع العالم الاسلامي الخارجي
وبحسب لائحة الاتهام المقدمة ضد الشيخ ابو اسليم، بأن الشيخ أطلق موقعاً على شبكة الانترنت، سماه "مسلم 48"، استخدمه للتواصل مع العالم الاسلامي خارج البلاد، في حين عكس افكاره الايديولوجية المتطرفة – كما وصفوها، عن الجهاد الاسلامي العالمي من خلال كتب وملصقات الى جانب دعمه العلني لتنظيم القاعدة من خلال مقالات خطها قلمه، ليس بدون استخدام رسائل واقوال لأسامة بن لادن زعيم التنظيم.
وادعت النيابة العامة في لائحة الاتهام ان فعاليات الشيخ ناظم ابو اسليم هذه قد تؤدي في نهاية المطاف الى زيادة اعمال العنف على خلفية قومية".

المدعية العامة: ابو اسليم عبر كل الخطوط الحمراء ولم يحترم حق التعبير عن الرأي في دولة اسرائيل
وقالت المدعية العامة المحامية ميريت شطرين، ان حق حرية التعبير عن الرأي في دولة اسرائيل، له قدره الكافي، ولكن هنالك امور اخرى لها قدر مشابه ليس اقل، كحق الانسان في الحياة والعيش بسلام، على سبيل المثال، في اشارة الى سائق سيارة الاجرة الذي قتل العام الماضي.
وتابعت شطرين:"ان المتهم ابو اسليم عبر كل الخطوط الحمراء، وحرض تحريضات صعبة بشكل خاص، كالتحريض لإرتكاب جريمة، ولهذا قررنا تقديم لائحة اتهام بحقه.

مصلون طلبوا الانضمام للجهاد الاسلامي
وذكرت لائحة الاتهام ان بعض المصلين في مسجد شهاب الدين الذين كانوا يستمعون الى الخطب والصلوات التي يؤديها ابو اسليم، طالبوه بالانضمام الى ما اسموه " الجهاد الاسلامي"، وحربه ضد "كفار الدين"، وقسم منهم استأجروا واشتروا اسلحة وذخيرة لإستخدامها ضد الجنود الاسرائيللين، والبابا بندكتوس السادس عشر لدى زيارته الى البلاد عام 2009.

لا اله الا الله – اسامة بن لادن حبيب الله
وأوردت في لائحة الاتهام، بعض المقالات التي كتبها الشيخ ناظم ابو اسليم، وبضمنهم أقوال متطرفة، وتحريض ارعن، ضد المواطنين اليهود في البلاد، وفي احد المقالات وصف زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن على انه "حبيب الله".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
234943.75
BTC
0.52
CNY