الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 23 / مايو 08:01

مسيرة الدراجات الهوائية تنجح بالوصول الى الأغوار بالرغم من محاولات الجيش

كل العرب
نُشر: 14/04/12 15:51,  حُتلن: 18:06

عند حاجز العوجا احتجزت القوات الاسرائيلية السيارة التي كانت تقل الدراجات الهوائية وتم الاعتداء على المتضامنين الاجانب المشاركين بالمسيرة من قبل الجيش وأصابت ثلاثة منه الى جانب اثنين من الفلسطينيين

بدر زماعرة رئيس منتدى شارك الشبابي:

فعالية اليوم جسدت معنى النضال وبينت مدى التضامن الدولي مع الحق الفلسطيني بالاغوار

نجحت مسيرة الدراجات بالوصول الى قرية الجفتلك في الأغوار الفلسطينية بالرغم من المحاولات المتكررة من قبل قوات الاسرائيلية لمنعها ، وإنتشر الجنود منذ ساعات الصباح بدءا من قرية العوجا حتى الجفتلك وحاولوا منع المشاركين بالمسيرة السلمية على الدراجات الهوائية والتي نظمها منتدى شارك الشبابي في اطار حملة زورا الاغوار.

عند حاجز العوجا احتجزت القوات الاسرائيلية السيارة التي كانت تقل الدراجات الهوائية ، وبالقرب من قرية العوجا اقامت القوات حاجزا عسكريا منعت من خلاله المشاركين من المرور عبر الدراجات ، كما وتم الاعتداء على المتضامنين الاجانب المشاركين بالمسيرة من قبل الجيش وأصابت ثلاثة منهم الى جانب اثنين من الفلسطينيين .

الأغوار فلسطينية!
ونجح المشاركون بالمسيرة بالوصول الى قرية فصايل مستقلين الحافلات، حيث أقيم مهرجان استقبال في نادي البلدة ، لينتقلوا بعد ذلك الى قرية الجفتلك حيث حاولت الجيش هناك أيضا منعهم من التنقل إلا أنهم نجحوا بالوصول الى مقر مدرسة الوكالة بالجفتلك، حيث أقيم هناك مهرجان حاشد وشدد المحافظ ماجد الفتياني في كلمته على أهمية هذه الخطوة في تجسيد الحق الفلسطيني بالاغوار كاملة، وأن لا دولة فلسطينية بدون الاغوار ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس للمشاركين بالمسيرة مرحبا بالمتضامنين الأجانب المشاركين. وتحدث رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح الذي رافقهم خلال المسيرة وأثنى على جهود المشاركين وجهود منتدى شارك الشبابي في تنظيم هذه المسيرة مشددا على أن الأغوار جزء رئيسي من الدولة الفلسطينية وأننا نحن أصحاب الارض.

التضامن  الدولي
من جهته قال بدر زماعرة رئيس منتدى شارك الشبابي: "إن فعالية اليوم جسدت معنى النضال وبينت مدى التضامن الدولي مع الحق الفلسطيني بالاغوار"، موضحا أن هذه الخطوة ستكون البداية . كما تحدث رئيس مجلس قروي الجفتلك عبد الرحمن كساب مرحبا بالمشاركين وأن الاغوار جزء أساسي من الوطن الفلسطيني وأن هذه الفعالية تزيد من أهل الأغوار صمودا وتحديا لإجراءات القوات الإسرائيلية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
255854.79
BTC
0.51
CNY