الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:01

المحكمة تقرر اغلاق بساتين أحباب الله بباقة.. قعدان:القرار عبارة عن الغاء الالتماس الاداري

منى عرموش -
نُشر: 18/04/12 17:48,  حُتلن: 21:35

 الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة:

المحكمة قرّرت إغلاق البساتين الأربع التابعة لجمعيّة القلم للتميّز والابداع في باقة الغربيّة بشكل نهائي وسيتم إعلام البلديّة بضرورة نقل الطلاب بشكل فوري الى الروضات الرسميّة التابعة لها

مدير عام جمعية القلم د. أحمد قعدان:

نحن في هذه الأيام بصدد الاجراءات القانونية اللازمة اذ اننا على ثقة أن النجاح حليف ارقى شبكة بساتين في باقة والمنطقة

وزارة المعارف ولا أي جهة تستطيع اغلاق البساتين ما دامت الاجراءات القانونية والقضائية مستمرة ولا يفوتني أن اهنئ جميع الأهل الكرام بتسجيل ابناءهم وترفيعهم للصفوف الاولى كباقي طلاب البساتين

علمت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن " المحكمة قررت وبشكل نهائي اغلاق بساتين "أحباب الله" في باقة الغربية، بإدعاء أنها تعمل بشكل غير قانوني ودون المصادقة عليها من قبل وزارة المعارف".


د. أحمد قعدان

وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قائلاً: "بالفعل قرّرت المحكمة إغلاق البساتين الأربعة التابعة لجمعيّة القلم للتميّز والابداع في باقة الغربيّة بشكل نهائي، وسيتم إعلام البلديّة بضرورة نقل الطلاب بشكل فوري الى الروضات الرسميّة التابعة لها".


تعقيب أهالي الأطفال
من جانبهم ذكر مجموعة من أهالي الأطفال في بساتين أحباب الله قائلين لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "إن قرار الاغلاق غير مقبول بتاتاً، اذ أن أطفالنا يتعلمون داخل مؤسسة تربوية مهنية وفيها كل المستلزمات التي يحتاج اليها ابنائنا، ونحن اذ نرفض قرار المحكمة ووزارة المعارف على مثل هذا القرار اذا وجد". وتابع الاهالي: "لا نظن أن هنالك مؤسسات تستطيع أن تقدم الخدمات التي يتلقاها ابناؤنا في بساتين احباب الله، فبدلاً من دعم تلك المؤسسات وتطويرها الى الافضل، تسعى جهات الى افشالها واغلاقها لأغراض شخصية وغير تربوية، واذا وصل الامر الوقوف أمام مؤسسات تربوية تخدم مجتمعنا، فهذا يشير الى كارثة وعدم مسؤولية اتجاه ابنائنا، وبذلك نحمل وزارة المعارف أي فشل في جهاز التربية والتعليم".

الغاء "الالتماس الاداري"
وعقب مدير عام جمعية القلم د. أحمد قعدان قائلاً لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "القرار المذكور اعطي بناء على طلبنا لأننا نريد أن نتخذ الاجراءات القانونية الملائمة ضد قرار لجنة الاعتراضات وذلك بالتوجه للمحكمة المركزية من أجل الاستئناف، والقرار المذكور هو عبارة عن قرار الغاء "الالتماس الاداري " بناء على طلب الجمعية".
وأضاف قعدان:" نحن في هذه الأيام بصدد الاجراءات القانونية اللازمة اذ اننا على ثقة أن النجاح حليف ارقى شبكة بساتين في باقة والمنطقة، كما أن وزارة المعارف ولا أي جهة تستطيع اغلاق البساتين ما دامت الاجراءات القانونية والقضائية مستمرة، ولا يفوتني أن اهنئ جميع الأهل الكرام بتسجيل ابناءهم وترفيعهم للصفوف الاولى كباقي طلاب البساتين".


مقالات متعلقة