الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 03:02

عزام الأحمد: الاتصالات مع حماس منقطعة منذ اكثر من شهرين بقرار من غزة

كل العرب
نُشر: 26/04/12 00:32,  حُتلن: 09:43

عزام الاحمد:
الاتصالات المتعلقة بملف المصالحة الوطنية مجمدة منذ اكثر من شهرين بقرار من قيادة حماس

لا يوجد اي اتصالات لترتيب موعد لاجتماعات حول المصالحة سواء بين حركتي فتح وحماس او اجتماعات فصائلية كاملة او لقاء يجمع بين الرئيس عباس وخالد مشعل

كل التصريحات الصادرة عن حركة حماس في غزة حول وجود اتصالات لا صحة لها اطلاقا

قال عزام الاحمد القيادي في حركة فتح ان جميع الاتصالات المتعلقة بملف المصالحة الوطنية مجمدة منذ اكثر من شهرين بقرار من قيادة حماس في غزة بعد ان نجحوا في تعطيل تنفيذ اتفاق الدوحة ومنع لجنة الانتخابات من بدء عملها في القطاع.

وكشف الاحمد في مقابلة لوكالة "معا" عن انه لا يوجد اي اتصالات لترتيب موعد لاجتماعات حول المصالحة سواء بين حركتي فتح وحماس او اجتماعات فصائلية كاملة او لقاء يجمع بين الرئيس عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس". لكن رئيس وفد فتح للمصالحة اشار الى انه جرت محاولة قبل شهر من قبل الجانب المصري وحركة فتح في لقاء مشترك جمعه بموسى ابو مرزوق بحضور مصري حيث طلب ابو مرزوق مهلة من الوقت لمراجعة حماس في غزة لكنه لم يتمكن من الحصول على موافقتهم من اجل السماح للجنة الانتخابات بالعمل حتى تبدا تشكيل الحكومة في اليوم التالي .

لا صحة للأنباء حول وجود اتصالات
واضاف": كل التصريحات الصادرة عن حركة حماس في غزة حول وجود اتصالات لا صحة لها اطلاقا...حماس منشغلة حاليا بانتخاباتها الداخلية وستبقى مشغولة طيلة الشهر القادم لذلك نحن نامل ان ينجزوا انتخاباتهم وترتيب اوضاعهم الداخلي, لذلك لا اتوقع اي لقاءات ذات مغزى على اي مستوى خلال هذه الفترة ".

سياسيا: الدولة الواحدة سذاجة
اما على صعيد الملف السياسي فقد اعتبر القيادي في فتح الدعوات والاصوات التي تنادي بحل الدولة الواحدة بانها سذاجة سياسية ".
وقال": اذا كانت اسرائيل نفسها ترفض هذا الخيار وتريد المحافظة على نقاء يهودية الدولة كما قال بيرس في كتابه, فهل معقول ان يقبلوا بالدولة الواحدة؟".
لكن الاحمد ينوه الى ان الشعب الفلسطيني لن تحرمه اسرائيل او امريكا من حقه في اقامة دولته المستقلة , وطالب بالتصدي لمحاولات الحل الاقتصادي الذي هو تغليف لحل الدولة ذات الحدود المؤقتة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
227693.24
BTC
0.52
CNY