الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 14:01

مدرب تشيلسي يصفع الروح الرياضية كرامة لجون تيري

كل العرب
نُشر: 29/04/12 09:45,  حُتلن: 20:01

الايطالي دي ماثيو يؤيد قرار الرابطة الانكليزية بتعليق مراسم التصافح في مباراة البلوز مع كوينز بارك رينجرز

أيد مدرب فريق تشيلسي الانكليزي لكرة القدم الايطالي روبيرتو دي ماثيو قرار رابطة الأندية الإنكليزية بتعليق مراسم التصافح قبل بدء الديربي اللندني الذي سيجمع البلوز مع كوينز بارك رينجرز الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج".


تصوير GettyImages

وأكد دي ماثيو قناعته بأن التصافح من شأنه أن يزيد نار الفتنة بين تيري وأنتون فرديناند اللذين وصلت العلاقة بينهما لطريق مسدود لا سيما بعد تدخل المحكمة في قضيتهما –العنصرية- التي سيتم النطق فيها تموز/يوليو المُقبل.

مراسم التصافح
وقال دي ماتيو في مؤتمر صحفي: "أعتقد أن خوض مباراة الأحد أهم بكثير من مراسم التصافح، وأنا أؤيد قرار رابطة الأندية الإنكليزية لأنه من الواضح تعاملوا مع القضية بحس سليم". وكان القضاء البريطاني أعلن عن متابعة جون تيري قائد المنتخب الإنكليزي بتهمة العنصرية، واستخدام عبارات عنصرية ضد أنتون فيرديناند لاعب كوينز بارك خلال مواجهة ضمن الدوري الإنكليزي في 23 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي. وفي بيان أصدره جون تيري أكّد أنه سوف لن يقبل التهمة المنسوبة إليه موضحا أنه سيدافع عن نفسه مهما كلّفه الأمر.

إهانة عنصرية
وكان تيري قد اعترف في وقت سابق بالألفاظ التي استخدمها في الحادثة إلاّ أنّه نفى أن يكون ذلك لإهانة عنصرية، كما تحدّث عن إخراج صور الواقعة من نطاقها الحقيقي والأصلي.
وقال دي ماثيو: "المصافحة شيء ممتاز وطيب وفيها تقدير للمنافس الذي يخوض المباراة أمامك، لهذا أنا لست ضد المصافحة، لكنها لن تكون مجزية في مباراة الأحد، ومن جانبنا سنبذل قصارى جهدنا طوال الـ90 دقيقة من أجل الخروج بالثلاث نقاط".
واختتم: "أنا لا أتحدث عن لاعبي الخصم، فقط أتكلم عن لاعبي فريقي، وفي محاضرة سبقت المباراة قلت لهم يجب أن نركز لأننا في مركز لا يليق باسم تشيلسي، لذا أتوقع أن تكون المباراة حماسية وآمل أن نكون الفريق الفائز". 

مقالات متعلقة

Got تشيلسي