الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 30 / مايو 11:02

البرغوثي يلتقي مدير مصلحة السجون ويشدد على الاستجابة لمطالب الأسرى

كل العرب
نُشر: 30/04/12 15:03,  حُتلن: 20:07

حراك ضباط إدارة السجون بدأ من خلال الجولات واللقاءات مع ممثلي الأسرى ونشر إشارات حول عزم إدارة السجون للتعاطي مع مطالبهم دون تحديد واضح لطبيعة هذه الردود

الأسير مروان البرغوثي وقادة الحركة الأسيرة شددوا خلال اللقاء على ضرورة الإسراع في الاستجابة الجدية والصادقة لمطالب الأسرى وعلى رأسها إنهاء العزل الانفرادي

كشف تقرير صادر عن وزارة الأسرى أن لقاء جرى في سجن هداريم بين القائد مروان البرغوثي وقيادة الحركة الأسيرة ثابت مرداوي وعبد الناصر عيسى وكريم يونس وناصر أبو سرور مع مدير مصلحة السجون العامة ( أهارون فرانكو) بناء على طلبه، حيث أكد مدير مصلحة السجون أن اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مطالب الأسرى قد أنهت عملها وأنه خلال فترة عشرة أيام سيتم الرد على عشرات المطالب التي طرحها الأسرى.


تصوير GettyImages

وشدد الأسير مروان البرغوثي وقادة الحركة الأسيرة خلال اللقاء على ضرورة الإسراع في الاستجابة الجدية والصادقة لمطالب الأسرى وعلى رأسها إنهاء العزل الانفرادي وزيارات أسرى قطاع غزة وإعادة التعليم للأسرى وتحسين العلاج الطبي للمرضى وإلغاء ما يسمى قوانين شاليط التي فرضت على الأسرى خلال احتجاز الجندي شاليط في قطاع غزة والتوقف عن التفتيش العاري وغيرها.

توسيع نطاق الإضراب
وأكد الأسرى في لقائهم أنه في حال عدم الاستجابة العملية لهذه المطالب فإن نطاق الإضراب سوف يتسع، وأن على إدارة مصلحة السجون إبلاغ ردودها لقيادة الإضراب التي تم تشكيلها من قبل الأسرى. ويذكر أن الغالبية من الأسرى وهم من حركة فتح ينتظرون رد إدارة السجون على مطالب الأسرى، وقد بدأوا يشكلون ثقلا وضغطا على إدارة السجون من خلال تهديدهم بالإضراب إذا كانت الردود سلبية.

تصعيد الوضع
وقد بدأ حراك من قبل ضباط إدارة السجون من خلال الجولات واللقاءات مع ممثلي الأسرى ونشر إشارات حول عزم إدارة السجون للتعاطي مع مطالبهم دون تحديد واضح لطبيعة هذه الردود التي سيبلغ بها الأسرى في الأيام الأولى من شهر أيار حسب إدارة السجون. وتخشى إدارة السجون الاسرائيلية من خلال هذا الحراك توسيع نطاق الإضراب وانضمام أسرى فتح له، مما يعني أن الوضع سيزداد تصعيدا وتوترا وضغطا أكبر على إدارة مصلحة السجون.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.02
EUR
4.73
GBP
252751.58
BTC
0.51
CNY