الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 05:01

بأجواء مميزة: موظفو وأعضاء بلدية الناصرة يحتفلون بعيد العمال بجاليري أبو ماهر

نزار عليمي-مراسل كل
نُشر: 30/04/12 15:05,  حُتلن: 21:31

خالد عطية:

هدف هذا الإحتفال هو من أجل جمع موظفي البلدية تحت سقف واحد والتعامل على أساس المحبة والأخوة في جو إنساني إجتماعي حضاري

علي سلام:

نعتمد الإحترام المتبادل ونعتمد القانون ورفع مستوى الخدمات للمواطن ونحن نعي انه لا يمكن إحراز هذه الإنجازات في مسيرة "الكرامة والخدمات" بدون القوى العاملة للبلدية ونأمل أن نعيد أول أيار في العام القادم

أقامت بلدية الناصرة ظهر اليوم الإثنين في جاليري أبو ماهر بالناصرة، إحتفالا بمناسبة الأول من أيار –عيد العمال العالمي وذلك بمشاركة أكثر من ألف مستخدم في البلدية وممثلين عن أًطر ومؤسسات مختلفة، ومن بينهم القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام، وسهيل دياب الناطق الاعلامي باسم البلدية ، ونائب رئيس البلدية محمد عوايسي، وكمال أبو أحمد، راجي منصور مدير عام البلدية، وزياد عودة، وخالد عطية رئيس نقابة مستخدمي البلدية.
وافتتح الإحتفال بأغاني مميزة من كلمات الشاعر تميم أسدي، وقام بعرافة الحفل يوسف إستيتي، كما وتم توزيع الورود على المشاركين وتم تكريم سلوى قبطي التي أعطت 44 عاما من عمرها في خدمة البلدية، وفي نهاية الإحتفال تم تكريم العاملين المتقاعدين وهم: عمر أبو ربيع، وعلي سعيد، وإبراهيم هواري، وإدوار ورور.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع خالد عطية رئيس نقابة مستخدمي البلدية قال:" نحن نحتفل كل عام بمناسبة الأول من أيار بالتعاون مع نقابة المستخدمين والتي بدورها تمثل الف عامل، وهدف هذا الإحتفال هو من أجل جمع موظفي البلدية تحت سقف واحد والتعامل على أساس المحبة والأخوة في جو إنساني إجتماعي حضاري".

إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
أما القائم بأعمال البلدية علي سلام أكد خلال كلمته قائلاً:" إن العلاقة بين إدارة البلدية والعاملين فيها متميزة، ونحن نعتمد على الإحترام المتبادل ونعتمد على رفع مستوى الخدمات للمواطن، ونعي انه لا يمكن إحراز هذه الإنجازات في مسيرة "الكرامة والخدمات" بدون القوى العاملة للبلدية، فهي بأغلبيتها الساحقة قوى مهنية جدية مخلصة ومنتجة تقوم بعملها بكل مسئوولية، ولذلك أنتهز هذه الفرصة بهذه المناسبة السعيدة لأتقدم بالشكر لكل فرد في بلدية الناصرة والعاملين في المؤسسات متمنيا لهم دوام الصحة والنجاح، ونأمل أن نعيد أول أيار في العام القادم وأن يسود الأمن والأمان في المدينة عامة، إذ أن قضية تنامي العنف المجتمعي ما زالت تقلقنا كثيراً وهي على رأس إهتماماتنا في الفترة القادمة، وكل آملنا أن يأتي العام القادم  بمحبة وسلام دائم، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس العربي، الأمر الذي يفتح الآفاق للإستقرار والتطور والديمقراطية والمساواة".

إرتفاع ظاهرة البطالة
إليكم كلمة علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة خلال الإحتفال: " كما إعتدنا في كل سنة إقامة مثل هذا اللقاء الإحتفالي بمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي، إيمانًا منّا بأهميّة الرسالة الخاصة التي يجب إرسالها بهذه المناسبة، رسالة العدالة الإجتماعيّة، ضد الخصخصة والسوق الحر، لمزيد من المكاسب الحقوقية والنقابية لكل العاملين. لأننا نؤمن في إدارة البلديّة أنه "ما هو جيّد للعامل جيّد للإقتصاد" وليس كما يدّعي الآخرون "أنه ما هو جيّد للإقتصاد جيّد للعامل". بهذه المناسبة نعبّر عن قلقنا من إرتفاع ظاهرة البطالة والفقر في الوسط العربي إذ تصل في الناصرة إلى ثلاثة أضعاف المعدل العام في البلاد، وفي الوسط العربي خمسة أضعاف المعدل الإسرائيلي العام، أكثر من %52 من العائلات العربية تعيش تحت خط الفقر".


بدء أعمال التطوير بالمنطقة
وتابع علي السلام: "من هذا المنطلق – تسعى بلدية الناصرة إلى الدمج ما بين إقامة المشاريع ذات طابع تطويري في مجالات إقتصادية تمكن من توفير أماكن عمل جديدة لأهل الناصرة والمنطقة، مثل المشاريع السياحية في إقامة الفنادق الجديدة ومشروع إحياء البلدة القديمة، أو إقامة المناطق الصناعية، إذ سيتم هذه السنة البدء في تفعيل المجمّع الصناعي في جبل القفزة، والذي من المتوقع أن يستوعب مصانع داعمة ذات طابع عالمي تحتاج لمئات الأيادي العاملة الجديدة، إضافة إلى بدء أعمال التطوير في المنطقة الصناعية الشمالية، والتي ستشمل أربعة أبراج للصناعات المتطورة الهايتك. وعشرات المشاريع الكبيرة، مثل حي الجليل الجديد وحي القفزة الجديد وعدد كبير من المشاريع التي تسعى لتطوير المدينة من ناحية، وتساهم في الإنتعاش الإقتصادي وعرض أماكن عمل جديدة خاصة للقوى العاملة النسائية".


رفع مستوى الخدمات للمواطن
وأضاف علي السلام: "كذلك يهمنا توفير الراحة في مكان عملنا لكافة المستخدمين في البلدية وذلك بالعمل على إقامة دار البلدية في مبناها الجديد، مبنى المدرسة الثانوية البلدية الذي سنعمل على تحويله إلى مبنى عصري لخدمة أهل الناصرة. إخوتي العاملين والعاملات، إن العلاقة بين إدارة البلدية والعاملين فيها متميزة، نعتمد الإحترام والإحترام المتبادل، ونعتمد القانون ورفع مستوى الخدمات للمواطن. نحن نعي أنه لا يمكن إحراز كل هذه الإنجازات في مسيرة "الكرامة والخدمات" بدون القوى العاملة في البلدية، فهي بأغلبيتها الساحقة قوى مهنيّة جديّة مخلصة ومنتجة تقوم بعملها بكل مسؤولية وعلى ذلك أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر لكل فرد منكم متمنيًا لكم ولعائلاتكم الصحة والسعادة وطول العمر".


ضمان مدينة عصرية
وأردف علي السلام: "هذه السنة سنبدأ بالتنفيذ الفعلي "للمبنى التنظيمي الجديد" في البلدية، هذا المبنى يهدف إلى أمرين أساسيين: أولاً: ملاءمة التنظيم الإداري والمهني لحاجات المدينة حاليًا وللمستقبل على ضوء المتغيرات وعلى أساس رؤيا البلدية الإستراتيجية لضمان مدينة عصرية يطيب العيش فيها. ثانيًا: إدخال أدوات عصرية متقدمّة في العمل البلدي بهدف تحويل الرؤيا البلدية إلى المواطن مباشرة ورفع مستوى خدمته في جميع المجالات، إذ يبقى هدفنا الأول والأخير المواطن النصراوي والزائرين لهذه المدينة، ورفع مكانتها المحلية والعالمية. مرة أخرى نتمنى لكم عيدًا سعيدًا، ونأمل ان نعيّد أول أيار في العام القادم، وقد ساد الأمن والأمان في المدينة عامة، إذ أن قضية تنامي العنف المجتمعي مازالت تقلقنا كثيرًا وهي على رأس إهتماماتنا في الفترة القادمة. وأن ياتي العام القادم ويعم السلام العادل، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس العربية، الأمر الذي يفتح الآفاق للإستقرار والتطور والديمقراطية والمساواة. وكل عام وانتم بخير".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
227425.26
BTC
0.52
CNY