الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

الغرفة التجارية والصناعية الناصرة والجليل تستقبل الملحقين التجاريين الأوروبيين

كل العرب
نُشر: 03/05/12 07:16,  حُتلن: 10:28

الوفد زار مصنع الأرز للطحينة والتقى مع سيدة الأعمال جوليا زهر حيث استعرضت عملية إنتاج الطحينة وفوائدها 

الوفد أنهى يومه بزيارة لمصنع النخلة للقهوة حيث تعرف عن كثب على الأجهزة والمعدات الحديثة والعصرية وتذوقوا من قهوة النخلة الأصيلة

الوفد قام بزيارة مميزة في مجمع عمر المختار التجاري في صفورية في الناصرة والذين قدموا للدبلوماسيين ملفاً شاملاً عن نشاط الشركة وفروعها ورغبتها في تنشيط إستيرادها من الدول الأوروبية

ضمن برنامج غرفة تجارة وصناعة الناصرة والجليل للترويج للمصالح التجارية في البلاد والخارج زار يوم أمس وفداً كبيراً من الدبلوماسيين المعتمدين في السفارات الأجنبية الأوروبية الأعضاء في الإتحاد الأوروبي

ضمن برنامج غرفة تجارة وصناعة الناصرة والجليل للترويج للمصالح التجارية في البلاد والخارج، زار يوم أمس وفداً كبيراً من الدبلوماسيين المعتمدين في السفارات الأجنبية الأوروبية الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، يرأسه المستشار الأول لويياندرا براتولونجو رئيس قسم التجارة والإقتصاد،والدكتور ايال عنبار مدير الدائرة في سفارة الإتحاد الأوروبي.

وشارك في الوفد الملحقين التجاريين من الدنمارك، السويد، المانيا، البرتغال، بلغاريا، التشيك، سلوفينيا، النمسا، بولندا، هولندا، فرنسا، ايطاليا، رومانيا، اسبانيا، بريطانيا، بلجيكيا، استونيا، كرواتيا، فنلندا، مالطا، هنغاريا، ليتوانيا، قبرص وايرلندا.وكان في إستقبال الوفد، في قاعة فندق العين ريمونيم في الناصرة، كل من سامي شاهين رئيس الغرفة التجارية والصناعية الناصرة والجليل، والمدير العام هاني الفار، وفضول مزاوي الذي عيِّن مؤخراً رئيساً للغرفة التجارية الأوروبية الإسرائيلية، وروني عيد مدير مكتب وزارة السياحة في الناصرة، وعدد من رجال وسيدات الأعمال الأعضاء في الغرفة التجارية.

تنشيط الإقتصاد بالمجتمع العربي
وفي مستهل حديثه أكد رئيس الوفد براتولونجو عن عزم الإتحاد الأوروبي ودائرته المضي قدماً في دفع المصالح التجارية وتنشيط الإقتصاد في المجتمع العربي. وصرح أن تلبيتهم لدعوة الغرفة الجارية والصناعية تأتي في هذا المضمار وأن العديد من الدبلوماسيين المشاركين يزورون الناصرة لأول مرة، وهم عازمون على التعاون المثمر وتعزيز العلاقات مع الجماهير العربية في البلاد.

مساندة المصالح التجارية
وكان قد إفتتح اللقاء هاني الفار المدير العام للغرفة التجارية مرحباً بالضيوف وشاكرًا لهم زيارة الناصرة وشفاعمرو والمصالح التجارية فيها الناشطة في الغرفة التجارية، على أن تقوم بتنظيم لقاء مماثل في المثلث والوقوف على المصالح التجارية هناك. وفي سياق حديثه دعا سامي شاهين الوفد لتكثيف التعاون مع الغرفة التجارية والصناعية كونها الغرفة العربية الوحيدة في إتحاد الغرف التجارية في البلاد، وإستعرض نشاطها مع الغرف التجارية والصناعية في الضفة الغربية والأردن. وأكد على أن مساندة الإتحاد الأوروبي للوسط العربي ضروري جداً على ضوء عدم توفيره الكامل من الوزارات الحكومية الإقتصادية.

الوفد زار أماكن مختلفة بالناصرة
واستهل الوفد برنامجه مشياً باتجاه ساحة العين والبلدة القديمة، ومن ثم زيارة مطحنة البابور، وضيافة طوني قنازع عضو إدارة الغرفة التجارية، والذي قام باستعراض تاريخ المطحنة وتطورها. وقد ناشد الضيوف مساهمتهم لتوسيع نشاطه التجاري في الدول الأوروبية علما بأنه يقوم بإستيراد أنواعا من الحبوب من الولايات المتحدة وأستراليا. وبعدها زار الوفد محلات حلويات المحروم، وكان في استقبالهم الحاج أبو دياب المحروم وأبنائه مستعرضين إنتاج الشركة ومشاركتها للعديد من المعارض العالمية وخاصة في أوروبا. وشارك دياب المحروم، وهو نائب رئيس الغرفة التجارية في الناصرة، الوفد بنجاح الشركة وإفتتاح فروعها في رام الله والخليل.

زيارة لمصنع الأرز
زار الوفد مصنع الأرز للطحينة والتقى مع سيدة الأعمال جوليا زهر، وهي عضوة في إدارة الغرفة التجارية وناشطة فيها، حيث استعرضت عملية إنتاج الطحينة وفوائدها، واستغربت عدم إنتشارها في القارة الأوروبية مناشدة الوفد مساندتها لتصديرها وتسويقها. هذا وقد زار الوفد شركة الفا أوميغا والتقى مع المهندس عماد يونس، الذي استعرض أمامهم عمل الشركة وإنتاجها للمعدات الطبية المصدرة اليوم لجميع أنحاء العالم، وطالب الدبلوماسيين المساهمة في إيجاد المستثمرين والمسوقين في بلدهم أسوة في فروع الشركة في ألمانيا وأمريكا.

مجمع عمر المختار يستقبل الوفد
وكان للوفد زيارة مميزة في مجمع عمر المختار التجاري في صفورية في الناصرة، حيث التقى مع نائب المدير العام حسام هريش، وعدد من أعضاء الإدارة وكبار الموظفين ولفيف من الصحافيين والإعلاميين. ومما هو جدير بالذكر ان لشركة عمر المختار Omall فروعاً في البلدات العربية وأكثر من 600 موظف. وقدّم المضيفون للدبلوماسيين ملفاً شاملاً عن نشاط الشركة وفروعها، ورغبتها في تنشيط إستيرادها من الدول الأوروبية. وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بمستوى العرض المميز، وخاصة الأزياء لمختلف الأجيال والأحذية من الإنتاج المحلي والمستورد.

الوفد حلّ ضيفاً على مصنع النخلة للقهوة
ومن الناصرة إنتقل الضيوف في ساعات بعد الظهر إلى شفاعمرو، حيث حل ضيفاً على مصنع النخلة للقهوة. وكان في استقبال الوفد ناهض خازم رئيس البلدية، ورجل الأعمال سامر نخلة. وفي كلمته الترحيبية أكد خازم على رغبة البلدية في التعاون مع الإتحاد الأوروبي بهدف دعم المشاريع التجارية والإنشائية في شفاعمرو. واُسهب سامر نخلة تطور ونمو مصنع النخلة للقهوة منذ عشرات السنين، مؤكداً دور العائلة في صناعة القهوة وتسويقها في البلاد والخارج. وتجول الوفد في أروقة المصنع وقد تعرف عن كثب على الأجهزة والمعدات الحديثة والعصرية وتذوقوا من قهوة النخلة الأصيلة.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY