الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 18:01

لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا: اليوم معرض صور والثلاثاء إضراب

كل العرب
نُشر: 14/05/12 19:23,  حُتلن: 22:11

جامعة حيفا إستجابت لطلب لجنة الطلاب العرب بعقد معرض صور حول النكبة الفلسطينية وتضامنًا مع الأسرى في إضرابهم عن الطعام

الطالب ابراهيم خطيب:
اننا ندعو كل طلابنا العرب للإلتزام بقرار لجنة المتابعة بالإضراب الشامل بمناسبة ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني الذي نحن جزء لا يتجزأ منه

بعد نضال طلابي كبير وضغط إعلامي إستجابت جامعة حيفا مجدداً لطلب لجنة الطلاب العرب هناك بعقد معرض صور حول النكبة الفلسطينية وتضامنًا مع الأسرى في إضرابهم عن الطعام، هذا وقد تمت الموافقة على المعرض اليوم صباحًا بعد سلسلة إجتماعات عقدتها هيئات الجامعة مساء الأمس بعد منع المعرض يوم أمس الأحد.

هذا وقد حضر عدد كبير من الطلاب الى المعرض معربين عن دعمهم لرسالته، مستهجنين قرار منعه ، بالإضافة لاستهجانهم من قرار الجامعة بمنع ما يقارب من 25 صور تحاكي معاناة الأسرى الفلسطينيين وتفضح سياسة الإحتلال الإسرائيلي التي تنكل بالفلسطينيين.

الإلتزام بقرار لجنة المتابعة العليا
يُذكر بأن هذا المنع والتضييق هو جزء من سلسلة تضييقات تقوم بها جامعة حيفا على الطلاب العرب هناك من أجل ثنيهم عن إحياء المناسبات والتفاعل مع قضايا شعبهم الفلسطيني. وفي نفس السياق أعلنت لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا الإلتزام بقرار لجنة المتابعة العليا بالإضراب والمشاركة في الفعاليات المواكبة للذكرى ال 64 لنكبة فلسطين، وقد دعت لجنة الطلاب الى تركيز وقت الإضراب بشكل خاص بين الساعات 12:00- 14:00 .


الطالب ابراهيم خطيب

منع حرية التعبير
وفي حديث مع رئيس لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا الطالب ابراهيم خطيب قال: "بعد نضال طلابي وجهود متتابعة من لجنة الطلاب العرب قد خضعت وتجاوبت الجامعة مع مطلبنا بإقامة معرض الأسرى والنكبة، والذي كنا نرى بمنعه منع لحرية التعبير وجزء من سياسة تكميم الأفواه الذي يبدو أنها لم ولن تنتهي من طرف الجامعة".

الإضراب الشامل لنكبة شعبنا الفلسطيني
وأضاف خطيب: "من طرفنا لم ولن نتوقف من أجل طلابنا وقضايا شعبنا، وفي هذا السياق ندعو كل طلابنا العرب للإلتزام بقرار لجنة المتابعة بالإضراب الشامل بمناسبة ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني الذي نحن جزء لا يتجزأ منه". وأنهى خطيب حديثه قائلًا: "لقد أكّدنا على تركيز الإضراب بين الساعات 12:00- 14:00 داعين كل طلابنا التجاوب مع الإضراب والوقوف وقفة واحدة كما عودونا من أجل قضايانا، قضايا كل شعبنا".

 

مقالات متعلقة