الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 05:02

المطالبة بلجنة تحقيق في باقة

كتب وصور :
نُشر: 20/02/08 22:17

* انتقادات شديدة اللهجة وجهت للجنة الفحص وتم اعتبارها غير شرعية وغير مهنية، واعتبرت توصياتها استخفافا بعقول المواطنين


 
اكدت اللجنة الشعبية في باقة الغربية، رفضها لتوصيات لجنة الفحص التي عينتها اللجنة المعينة، والتي اوصت باعادة هيكلة جهاز التربية والتعليم في المدينة.
وقد شارك في الاجتماع الذي اقيم في نادي حي الدردس، وخلاله تم استضافة المستشار التربوي الدكتور نبيل بدرانة، العديد من اولياء الامور وبعض المعلمين ورجال جمهور من المدينة، وشارك في النقاش كل من، سميح زامل ابو مخ، جمال دقة، سميح ابو مخ، وجية كتانة ومصطفى ابو مخ.
خلال النقاش الذي أثاره الدكتور بدارنة، استعرضت الخطوات العملية لعمل لجنة الفحص لجهاز التربية والتعليم، مشيرا بان المشاكل يجب ان تبحث بشكل جذري وعميق، من خلال طواقم مهنية، والاهم اشراك الاهالي في كافة الخطوات المستقبلية، موضحا بانه بدون اشراك الاهالي والاستماع لمطالبهم، لا يمكن للسلطة المحلية تطبيق او تنفيذ اي توصيات.



 وقد وجهت انتقادات شديدة اللهجة الى لجنة الفحص، وتم اعتبارها بانها غير شرعية وغير مهنية، وتم اعتبار توصياتها استخفافا بعقول المواطنين، حيث اوضح البعض خلال نقاشهم لوجود ثغرات في عمل اللجنة وتضارب في المصالح، مشيرين بانه لايمكن لجسم ان يفحص ذاته، معتبرين التوصيات على انها  ذر الرماد في العيون، حيث لم تقم لجنة الفحص ببحث ومناقشة القضايا العالقة والمحرقة التي يعانيها جهاز التعليم في المدينة.
من هذا المنطلق هناك من طالب بالضغط على اللجنة المعينة، بغية منعها من الشروع في تطبيق التوصيات، وبالمقابل مطالبتها  بالموافقة على تشكيل لجنة تحقيق محايدة، تقوم باجراء فحص وتحقيق جذري لجهاز التربية والتعليم وتقوم بوضع حلول واستراتيجية ورؤيا مستقبلية، بالتنسيق مع لجان الاباء واللجنة الشعبية.



 من جهته عقب وليد مجادلة مدير قسم المعارف في البلدية:" للتوضيح فقط نتحدث عن توصيات اولية فحصت المبنى العام لجهاز التربية والتعليم، بالطبع ستكون هناك لجان فحص مستقبلية، لكن اللجنة التي اصدرت توصياتها عملت بمهنية وشفافية ووضوح، بدرونا نتقبل كل انتقاد بناء يهدف الى مصلحة طلابنا ومستقبل جهاز التربية والتعليم، وندعو اللجنة الشعبية للحوار، فنحن على استعداد للجلوس معهم وتبادل الاراء ووجهات النظر".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247792.54
BTC
0.51
CNY