الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 16:01

الشيخ صرصور يشارك في فعالية رياضية في الطيبة ضمن مشروع تربوي

كل العرب
نُشر: 15/05/12 19:31,  حُتلن: 23:35

الشيخ إبراهيم صرصور شارك في الفعالية الرياضية ضمن المشروع التربوي الذي ترعاه جمعية سنابل الخير

نجوم كرة القدم من لاعبي هبوعيل الطيبة سابقا ونخبة من الأكاديميين من مدينة الطيبة شاركوا في المباراة

النائب إبراهيم صرصور:

الهدف من الرياضة هو التسامح والتعاون ونبذ العنف

الإسلام قد إهتم كثيرا بعناصر القوة في الأمة سواء كانت جسدية أو عقلية أو روحية أو قيمية التي كانت أساسا لنهضة حضارة عربية إسلامية على مدى قرون طويلة

شارك الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير بعد عصر يوم الاثنين 14-5-2012، في فعالية رياضية وهي مباراة كرة قدم وذلك ضمن المشروع التربوي الذي ترعاه جمعية سنابل الخير (مركز الفرقان لتحفيظ القرآن) وجمعية مكارم الأخلاق بالتعاون مع أئمة المساجد والمدارس الإعدادية والثانوية، تحت عنوان "بالأخلاق نرتقي وعلى التسامح نلتقي" .

 شارك في المباراة، التي حضرها جمهور غفير من أهالي الطيبة خاصة جيل الشباب، نخبة من نجوم كرة القدم من لاعبي هبوعيل الطيبة سابقا إضافة لنخبة من الأكاديميين من مدينة الطيبة كان من بينهم سليمان أبو رأس، رامي ظاهر، إبراهيم أبو صبحة، جهاد حاج يحيى، عبد الحكيم رعد، رياض بلعوم، درويش عمشة وغيرهم من النجوم واللاعبين، وقد سادت المباراة أجواء من المنافسة الأخوية والودية حيث إستمتع الجمهور بلقطات فنية رائعة وأهداف جميلة وخاصة لنجوم هبوعيل الطيبة سابقا .

الأخلاق السامية شعارنا بالملاعب
وفي نهاية المباراة قام الشيخ رأفت عويضة بشكر اللاعبين والجمهور على حضورهم ومشاركتهم في هذه الفعالية الطيبة، وتم توزيع كتب قيمة للاعبين المشاركين. وتحدث الشيخ النائب إبراهيم صرصور بكلمة مقتضبة حيا بها اللاعبين والجمهور قائلا: "أتمنى أن تسود هذه الأجواء الأخوية جميع مبارياتنا في الوسط العربي وأن يكون التسامح والأخلاق السامية هي شعارنا في الملاعب.

نهضة حضارة عربية إسلامية
وأضاف الشيخ صرصور: "الرياضة مهمة في حياتنا، ويجب أن نعمل على الرقي بها ليس فقط في مجال كرة القدم وإنما في مجالات الرياضة المختلفة"، وقد أكد على الأهمية القصوى للتسامح واللعب بالروح الرياضية لأن الهدف من الرياضة هو التسامح والتعاون ونبذ العنف . كما وذكر بأن الإسلام قد إهتم كثيرا بعناصر القوة في الأمة، سواء كانت جسدية أو عقلية أو روحية أو قيمية، والتي كانت أساسا لنهضة حضارة عربية إسلامية على مدى قرون طويلة.

غد أفضل ومستقبل أروع
وأشار الشيخ النائب صرصور: "إن ضعف شعوبنا اليوم سببه غياب هذه المنظومة الأخلاقية من فضائنا والذي تسبب في غزو عدد كبير من الظواهر السلبية التي باتت تهدد سلامة ووحدة وتماسك هذا المجتمع. إرتقاؤنا إلى مستوى هذا الدين العظيم سيضمن – إن شاء الله – سيرا ثابتا نحو غد أفضل ومستقبل أروع". وكان مسك الختام تكريم اللاعبين المشاركين في المباراة. ومن الجدير بالذكر أن حكم المباراة كان معاذ نصيرات.

 

مقالات متعلقة