اغلاق
اغلاق

جامعات / مدارس

مدرسة الكرمة حيفا تستضيف الكاتبة ميسون أسدي

نشاطات ثقافية متعددة وشيقة بمشاركة فنانين وكتاب بمناسبة أسبوع اللغة العربية في المدرسة

الكاتبة ميسون أسدي:
 
لفت انتباهي اهتمام الطلبة بالقصة المحلية واهتمامهم البالغ بما كتبت وهذا ما لمسته من مشاركتهم الفعالة في المحاضرة

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2012-05-18 10:04:58 A A

استضافت مدرسة الكرمة "أ" و "ب" في حيفا الكاتبة ميسون أسدي، حيث قدمت محاضرة لصفي السادس والسابع بمرافقة وإرشاد المربية نجاح سمري، وبحضور طاقم المعلمين المكون من: أمين أبو عيسى، رماح عفارة، هنادي أبو حرش، منال عباسي وأمينة المكتبة نسرين خطيب.



وقدمت محاضرة أخرى في المدرسة "أ" بمرافقة المربيتين شريفة عمري وبثينة حجو. وقد استعرضت الكاتبة مع الطلاب مسيرتها الأدبية وتعرف الطلاب على جميع إبداعات الكاتبة الأمر الذي شجع البعض على الكتابة.

مشاركة فعالة

ذات صلة:
يشار إلى أن طلاب المدرسة بفرعيها عملوا مع معلمات اللغة العربية على دراسة وتحليل قصص الكاتبة وقسم منهم قرأ قصص للأطفال وقسم آخر قصص الكبار وعملوا على بناء زاوية للكاتبة وإنتاجها الأدبي. وتقول الكاتبة ميسون أسدي: لفت انتباهي اهتمام الطلبة بالقصة المحلية واهتمامهم البالغ بما كتبت، هذا ما لمسته من مشاركتهم الفعالة في المحاضرة من حيث الأسئلة الهامة حول الكتابة الإبداعية، والمعلومات التي جمعوها عني وعن قصصي.

مفاجأة لميسون أسدي
وفي حديث مع المربية نجاح سمري قالت: خلال هذا الأسبوع، استضفنا العديد من الأدباء والشعراء والفنانين، وكان منهم: الأديب محمد علي طه، منال محاميد، ميلاد مطر. وأضافت نجاح: لقد استعد طلابنا لتحضير زاوية تتعلق بمؤلفات الكاتبة ميسون أسدي والجوائز التي حصدتها، كما عرضنا لها أعمال على الشاشة المصغرة وكان هذا مفاجئ لها مما سرها كثيرا.

ألعاب ومسابقات تعليمية
وأشارت نجاح سمري، بأن الطلاب قدموا العديد من الفعاليات التي تخدم فكرة أسبوع اللغة، منها على سبيل المثال: مسرحية "أحلام كبيرة" ومسرحية "القنديل الصغير" ومقابلة ممسرحة مع العالم العربي (الحسن بن الهيثم) وقد جسد دور العالم الطالب عمرو عبد الهادي ودور المذيعة الطالبة إسراء من الصف الثالث، ومقابلة ممسرحة أخرى مع الكاتبة الفلسطينية فدوى طوقان، وقامت الطالبة سما مسعد بدور فدوى ومريانة مطر بدور المذيعة وقدم طلاب الصف الثاني بإشراف المعلمة جيهان رواشدة مسرحية "الأفعال". ومسرحيه "بين حانا ومانا ضاعت لحانا"، كما قدم الطلاب قراءات شعرية شيقة وأقوال العرب وغير العرب عن لغة الضاد وأحاجي والغاز لغوية. وجرت مسابقات لغويه (بينجو) حيث فاز طلاب الصف السادس في الجولة النهائية. كما استمتع الطلاب بالألعاب التعليمية والمحطات المتنوعة في الصفوف مما زاد صله الطلاب بلغتهم ورفعت من شأنها أما مسك الختام فقد عاش الطلاب أجواء من الفرح والمتعة في العرس العربي ويوم التراث والسوق الشعبي وقد جسد دور العريس الطالب عصام أبو شيبان، أما العروس فكانت الطالبة براءة أبو عباس.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.net
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب