الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 24 / مايو 02:01

باقة الغربية: إقامة مركز تعلم للرياضيات في مدرسة الاندلس الاعدادية

كل العرب
نُشر: 18/05/12 12:31,  حُتلن: 13:05

 المربي عادل اشقر بارك هذا النشاط واثنى على المعلمين والطلاب والمشاركين من اكاديمية القاسمي

الطلاب أظهروا حماسا شديدا للتعلم في المجموعات  خاصة انها شملت الفعاليات المحوسبة وفعاليات العمل اليدوي

أقامت مدرسة الاندلس الاعدادية في باقة الغربية مركزا لتعلم الرياضيات لطلاب الصفوف السابعة وذلك بالتعاون مع طالبات اكاديمية القاسمي – تخصص رياضيات وحاسوب، سنة ثانية- حيث شمل هذا اليوم فعاليات متنوعة في موضوع الرياضيات .



وقد قام قسم من طلاب الصفوف السابعة بتحمل مسؤولية إدارة المحطات المختلفة وإرشاد الطلاب خلال العمل بالمجموعات .

حماس شديد

وظهر الطلاب حماسا شديدا للتعلم في المجموعات ، خاصة انها شملت الفعاليات المحوسبة وفعاليات العمل اليدوي ، التي عملت على دمج المبادئ الحديثة المتطورة والطرق التكنولوجية المتقدمة مع واقع التربية والتعليم القائم . ولقد تم اختيار موضوع المركز –المثلثات- بحيث يتلاءم مع قدرات ومهارات الطلاب ، فالهندسة هي أحد ركائز الرياضيات وترتبط ارتباطا وثيقا بالقدرة على التفكير . أما المحطات التي تم تمريرها خلال اليوم فكانت كالتالي : انواع المثلثات حسب الاضلاع والزوايا ، مفهوم واهمية الارتفاع في المثلث ، قانون حساب مساحة المثلث ، مجموع زوايا المثلث ، مفهوم التطابق وتطابق المثلثات ، صفات المثلثات .

عمل مبارك ومهم

وقد زار وفد من البلدية ولجنة الآباء المحلية ضم: الشيخ مجدي كتانة القائم بأعمال رئيس البلدية، والحاج شريف شايب عضو البلدية، وعماد جلال أبو حسين رئيس لجنة الاباء المحلية، والمحامي فريد أبو فرخ عضو لجنة الآباء المحلية ، حيث توقفوا على نشاطات الطلاب في بعض المحطات . وقد بارك مدير المدرسة المربي عادل أشقر هذا النشاط واثنى على المعلمين والطلاب والمشاركين من اكاديمية القاسمي وتفقد الطلاب برفقة الدكتور نائل عيسى مرشد الرياضيات الذي اشاد بدوره بالتعاون الوثيق من قبل المدرسة وبالانجاز الذي تم.
 

مقالات متعلقة