الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

مدرسة الكندي دبورية تتوج قيم مفتاح القلب بيوم الاعمال الخيرية

احمد عزايزة -
نُشر: 25/05/12 14:33,  حُتلن: 15:04

مديرة المدرسة احلام مصالحة قامت بإجراء جلسة تقييم مع معلميها حيث عبر كل معلم عن مدى سعادته بنجاحه ونجاح طلابه في التطوع لخدمة مؤسسات قريتنا

إيمانا من إدارة المدرسة ومعلميها وقسم التربية الاجتماعية ولجنة أولياء أمور الطلاب المدرسية بضرورة تذويت القيم الاجتماعية المميزة في مجتمعنا بالعمل والانتاج تم تتويج برنامج مفتاح القلب في يوم كبير وفريد من نوعه دعي بيوم الاعمال الخيرية والتطوعية. حيث تم توزيع طلاب المدرسة كل حسب صفه للتطوع والمساهمة الفعالة في مؤسسة من مؤسسات القرية. وقامت صفوف الاول بالتطوع داخل جدران المدرسة وفي ساحاتها بالتنظيف والترتيب بمشاركة صفوف البساتين لارشادهم وغرس القيم الطيبة في نفوسهم منذ الصغر، بينما قام الصف المطور بزرع "الديشة الصناعية" في مدخل المدرسة وفي ذات الوقت قام طلاب الصف الرابع "ب" مع مربيهم بتنظيف جذري للمنطقة داخل المدرسة وذلك توثيقا لقيمة الانتماء للمدرسة والحفاظ على ممتلكاتها.



طلاب الصفوف الثاني "أ" ، والخامس "د" ، والخامس "ب" والرابع "أ"، توزعوا في مساجد القرية لتنظيفها والمساهمة بترتيبها وذلك بالتنسيق مع شيوخ القرية لتعزيز قيمة المشاركة الاجتماعية والعمل ضمن مجموعة وتطبيع قيم دينية واجتماعية بكل ما يتعلق بتحمل المسوؤلية عند الطلاب. أما طلاب الثاني "ب" فقد زاروا المسنين في المركز اليومي للمسن وقاموا بمفاجأتهم بهدايا جميلة من صنع الطلاب وأتحفوهم بفعاليات مختلفة ادخلت البهجة والسرور وعززت قيمة الاحترام والتواصل الاجتماعي بين الاجيال. من جهتهم، زار طلاب الصف الخامس "أ" ببت المسن وقدموا لهم باقات الورود وعملوا على تقديم برنامج ترفيهي للمسنين من تحضير وابداع الطلاب. أما طلاب الصف الثالث "أ" فقد اختاروا العمل حول منطقة الدير بوسط القرية مقر المراكز الحيوية حيث قاموا بتنظيفها وترتيبها.

تقديم الهدايا
من جهتم، زار طلاب الصف الثالث "ب" مركز التأهيل المهني للمعاقين في القرية وقد فرح هناك الجميع عندما قام الطلاب بتقديم الهدايا المختلفة لهم ومساعدتهم ومشاركتهم في عملهم اليومي. أما طلاب السوادس فقد توجه اغلبهم لتنظيف مقبرة القرية من الاعشاب والشوائب والاعتناء بالمزروعات هناك بينما توجه القسم الآخر لزيارة الاطفال المرضى في مستشفى العفوله وقاموا بتقديم الهدايا لهم بإسم المدرسة. هذا، ومن الجدير ذكره أن الطلاب قاموا بالتبرع المادي لشراء الهدايا للاماكن التي زاروها من مصروفهم الخاص. وفي نهاية اليوم قامت مديرة المدرسة احلام مصالحة بإجراء جلسة وقامت بتقييم اليوم مع معلميها حيث عبر كل معلم عن مدى سعادته بنجاحه ونجاح طلابه في التطوع لخدمة مؤسسات قريتنا وفي ختامها قامت المديرة بتقديم كلمات الشكر والثناء على جميع افراد الطاقم بشكل عام وعلى مركزة التربية الاجتماعية المعلمة نوال ابراهيم بشكل خاص.

مقالات متعلقة