الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

نيويورك: د.منصور النصاصرة يطرح قضايا النقب في الامم المتحدة

كل العرب
نُشر: 26/05/12 18:03,  حُتلن: 18:27

الدكتور منصور النصاصرة شارك في المؤتمر السنوي الحادي عشر للشعوب الأصلانية والذي عقد في نيويورك  حيث شارك المئات من الدول والشعوب الأصلانية من جميع أنحاء العالم

 الدكتور منصور قام بطرح قضايا النقب ضمن محاضرة عن النقب وتاريخة والقرى الغير معترف بها ومخططات برافر الحكومية الداعية لتهجير عدد كبير من أهل النقب من سكان القرى الغير معترف بها

حايا نوح:

هناك أهمية بالغة لمثل هذه المؤتمرات التي تسعى لرفع صوت النقب وقضاياه للمجتمعات الدولية

شارك الدكتور منصور النصاصرة الاسبوع الماضي في المؤتمر السنوي الحادي عشر للشعوب الأصلانية والذي عقد في الامم المتحدة - نيويورك، حيث شارك في هذا المؤتمر المئات من الدول والشعوب الأصلانية من جميع أنحاء العالم ضمت ممثلين عن دول مختلفة، جمعيات حكومية وأهلية ودبلوماسيين من السلك الرفيع. وقد قام بطرح قضايا النقب في هذا المؤتمر  د.منصور النصاصرة، المحاضر في قسم العلوم السياسية في جامعة اكستر- بريطانيا والمتحدث بإسم منتدى التعايش السلمي في النقب.

وقد كانت مداخلات عديدة للدكتور منصور في هذا المؤتمر. المداخلة الأولى ضمت محاضرة قصيرة عن النقب، تاريخة، القرى الغير معترف بها، ومخططات برافر الحكومية الداعية لتهجير عدد كبير من أهل النقب من سكان القرى الغير معترف بها وزجهم في قرى التوطين القسري. فقد تطرق د.النصاصرة في هذه المحاضرة الى الصراع التاريخي على ملكية أهل النقب لأراضيهم وكيفية إعتراف الإنتداب البريطاني بها دون شروط مسبقة، متطرقًا لأمثلة من الأرشيفات البريطانية التي تثبت ملكية أراضي أهل النقب التاريخية.

خطة برافر التهويدية
أما المداخلة الثانية فقد كانت إلقاء نص مفصل عن خطة برافر التهويدية أمام كل البعثات المشاركة في المؤتمر. فقد تطرقت المداخلة الى خطورة مخطط برافر على مستقبل أهل النقب الأصليين، حيث قدمت توصيات عديدة للأمم المتحدة منها إلغاء مخطط برافر وضرورة التعامل بجدية مع إدّعاءات ملكية أهل النقب لأراضيهم والبت فيها ووقف مسلسل هدم البيوت في النقب.

وقف الإنتهاكات اليومية
أما المداخلة الثالثة فقد كانت إجتماع مصغر مع البروفيسور جيمس أنايا، المقرر الخاص المعني في شؤون الشعوب الأصلانية في الأمم المتحدة، وكبار مستشاريه. فقد قام د.النصاصرة بتقديم شرح مفصل عن الوضع في النقب ضم إدعاءات ملكية أهل النقب للأراضي وسبل الإعتراف بها، ومخطط برافر وسبل تصدي المجتمع الدولي له، وضرورة تطبيق ميثاق الأمم المتحدة للشعوب الأصلانية في النقب، ووقف الإنتهاكات اليومية لحقوق عرب النقب.

رفع صوت النقب للمجتمعات الدولية
وقد عقّبت حايا نوح، مديرة منتدى التعايش السلمي في النقب، على هذا المؤتمر بقولها: "هناك أهمية بالغة لمثل هذه المؤتمرات التي تسعى لرفع صوت النقب وقضاياه للمجتمعات الدولية". كما وأضافت أيضًا مدى أهمية صوت أهل النقب نفسهم في مناقشة قضاياهم في المحافل الدولية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244944.89
BTC
0.53
CNY