الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 01:02

مدرسة صلاح الدين في رهط تفوز بجائزة الوزراء في موضوع الأمان على الطرق

كل العرب
نُشر: 05/06/12 09:29,  حُتلن: 10:32

أمير القريناوي:

حصول المدرسة على هذه الجائزة هو فخر للمدرسة وطلابها والأهالي والبلدية وجهاز التربية والتعليم عامة كونهم شركاء في صناعة النجاح والوصول إلى هذه المرتبة

في ظل أجواء احتفالية وبحضور نائب وزير التربية والتعليم ومدير عام وزارة المواصلات ومدير عام السلطة الوطنية والمئات من رجال التربية والتعليم والأمان على الطرق، حصلت مدرسة صلاح الدين الجماهيرية في رهط على جائزة وزير التربية والتعليم ووزير المواصلات لإمتيازها وتفوقها في موضوع الأمان على الطرق.

 هذا وقد شارك مدرسة صلاح الدين في هذا الحفل كل من نائب رئيس بلدية عبد الله العبرة، ومفتشي الحذر، وسلمان القريناوي مدير قسم الأمان على الطرق، والشرطي سليم العبيد، وعدد من المعلمين والأمهات ومجلس الطلاب.

دوريات الحذر
وتأتي هذه الجائزة بعد العمل المتواصل والدؤوب والجاد في مجال الأمان على الطرق على مر السنوات الماضية وبناء المدرسة لخطة عمل سنوية شاملة، كما وتقوم بتفعيل برامج ومشاريع وفعاليات مستمرة مع الطلاب من ضمنها برنامج دوريات الحذر والتي تعمل منذ سنوات يوميًا لتساهم في الحفاظ على سلامة الطلاب وقطعهم الشارع بأمان، وكذلك تنظيم أيام غنية بالفعاليات خلال السنة الدراسية، ومنح حصة أسبوعية لكل صف في الموضوع، ودمج موضوع الحذر على الطرق بالمواضيع الأخرى كاللغات ومفتاح القلب والمهارات الحياتية ومواضيع اخرى، ومشاركة رياض الأطفال في الفعاليات.

زيادة الوعي عند الطلاب
كما تقوم المدرسة بإجراء فعاليات في الحذر أثناء الإستراحة كركوب الدراجات وغيرها من فعاليات وبرامج، والتي من شأنها أن تهدف إلى زيادة الوعي عند الطلاب والأهالي والسائقين. هذا وقد زارت المدرسة لجنة خاصة من وزارة المعارف في قسم الأمان على الطرق لفحص المشاريع والفعاليات التي تقوم بها المدرسة في هذا المجال، حيث قام مدير المدرسة الأستاذ أمير القريناوي ومركّز الأمان على الطرق الأستاذ خالد القريناوي بشرح مفصل مصحوبًا بأعمال الطلاب والمدرسة على مر السنين، وكذلك طرح الخطة السنوية لموضوع الحذر والمركز التعليمي الذي يخدم الطلاب والمعلمين، كل هذا جعلها تفي بجميع الشروط والمعايير اللازمة من أجل الحصول على هذه الجائزة المشرفة.

فخر للمدرسة وطلابها
وقد عقب أمير القريناوي مدير المدرسة قائلًا: "حصول المدرسة على هذه الجائزة هو فخر للمدرسة وطلابها والأهالي والبلدية وجهاز التربية والتعليم عامة كونهم شركاء في صناعة النجاح والوصول إلى هذه المرتبة والجائزة المشرفة، فالمدرسة تضع نصب عينيها هذا الموضوع لأهميته البالغة". كما وأنه شكر بدوره جميع الشركاء الذين ساهموا وعملوا يدًا بيد مع المدرسة من وزارة المعارف وبلدية رهط وشرطة السير وسلطة الأمان على الطرق والمركز الجماهيري وقسم رياض الأطفال والأهالي والطلاب وطاقم المعلمين.

 

مقالات متعلقة