الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 04:01

أمسية سياسية للجبهة في مدينة الطيبة

عمر نصيرات مراسل
نُشر: 24/02/08 20:45

نظمت الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة في مدينة الطيبة امسية سياسية، حول قرار المستشار القضائي مزوز باغلاق ملف شهداء اكتوبر 2000 التي راح ضحيتها 13 شابا عربيا واسقاطاته على الجماهير العربية .
هذا واقيمت الامسية في نادي الجبهة والحزب الشيوعي بحضور العشرات من المؤيدين وسكرتير الجبهة الدكتور زهير الطيبي وضيوف الشرف كانوا كل من رئيس كتلة الجبهة في الكنيست والعضو البرلماني محمد بركة والدكتور يوسف جبارين المحاضر في قسم الحقوق في جامعتي حيفا وتل ابيب .



وتولى عرافة الامسية سكرتير الجبهة في الطيبة الدكتور زهير الطيبي الذي رحب بالحضور وتحدث عن ابعاد هذا القرار السياسية تجاه الجماهير العربية، ومن ثم تحدث الدكتور يوسف جبارين الذي استهجن هذا القرار رغم ان الذين قاموا بقتل هؤلاء الشهداء معروفين على حد قوله، واكد على ضرورة النضال واتخاذ خطوات متوحدة من اجل الغاء هذا القرار .



واختتمت الامسية بكلمة النائب البرلماني ورئيس كتلة الجبهة محمد بركة الذي افتخر بالمشاركين واعتبرهم من الذين يهتمون بقضايا الجماهير العربية ومن خلال كلمته تطرق الى اهمية تقوية التمثيل العربي بالكنيسيت معللاً انه كلما ارتفع صوت الاحزاب العربية في الكنيست ينخفض صوت الاحزاب اليهودية .
ومن الجدير ذكره ان المشاركين في هذه الامسية قد وقعوا على " عريضة الجماهير العربية "التي تطالب باقامة لجنة تحقيق حيادية بمشاركة مختصين دوليين في احداث اكتوبر 2000 .


مقالات متعلقة