الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 16:01

يومان مكثفان لمدرسة دار الحكمة في المدنيات

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 10/06/12 14:18,  حُتلن: 22:03

المربي احمد أبو عماد:

يعتبر هذا اليوم ضروريا من اجل إنجاح الطلاب وتحقيق غنجاز يليق بالمدرسة خاصة أن موضوع المدنيات يعتبر اليوم من اهم المواضيع التي تصبو المدرسة من خلاله الى تذويت القيم والمبادئ الديموقراطية وقوانين اللعبة السياسية في البلاد

امتلأت قاعة العلوم والفنون في أم الفحم يومي الجمعة والسبت بطلاب ثانوية "دار الحكمة" والذين سيتقدمون للامتحان الوزاري في موضوع المدنيات يوم الاثنين 11/6/2012 والبالغ عددهم 246 طالباً. وعمل طاقم المدنيات في المدرسة على تنظيم هذا المشروع الخاص بمادة المدنيات، بمشاركة طلاب الحوادي عشر، وشعبة واحدة من الثاني عشر، بالإضافة الى التواجد الدائم لبعض الاهالي وعلى راسهم رئيس أولياء امور الطلاب الأخ خالد جبر .

  

ومن جانب المدرسة كان الحضور مليء بالطاقم المهني والإداري؛ من حضور كامل لمعلمي المدنيات في المدرسة منذ الساعة الثالثة ظهرا وحتى التاسعة مساءً ليومين متتاليين، والاستاذ زهير موسى محاميد الذي كان له القسط الكبير بتحضير المادة المحوسبة والتي تم عرضها خلال اليوم الاول بكامله؛ والاستاذ حمزة محاميد الذي قام بترتيب الأمور الإدارية من اوراق وتنظيم الاستراحات وتوجيه عشرات الطلاب ( من شعب العاشرة وشعبة الحادي عشر 6)،الذين جاءوا فقط من اجل تقديم المساعدة التقنية وتنظيم الوجبات وامور أخرى. جميع الطلاب كانوا ملزمين بالحضور باللباس الموحد الخاص بالمدرسة.

مسح شامل
وفي القسم الاول من الماراتون عرض مركز موضوع المدنيات في المدرسة الاستاذ والمربي أحمد أبو عماد أمام الطلاب خلال ساعات شرائح محوسبة وخلالها تم إجراء مسح شامل للمادة التعليمية من بدايتها وحتى اخر موضوع في تركيز المادة من قبل الوزارة. وبدت على الطلاب مظاهر الجدية والاستفادة الرائعة من هذا المشروع وتذويت موضوع المواطنة -المدنيات.

ترقيم العلامات
وأما في اليوم التالي؛ السبت ؛ فقد كان يوما شاقاً للطلاب وللطاقم ؛ حيث تم تسليم كل طالب كراسة مع كم مليئ بالاسئلة المتوقعة للامتحان الوزاري – البجروت (الكراس تم تحضيره ايضاً بمساعدة معلمو المادة في المدارس العربية)، وخلال اليوم بكامله قام الاستاذ أبو عماد بالإجابة على كل الاسئلة من القطع الكبيرة؛ الى الاحداث الصغيرة، وانتهاءً بالاسئلة النظرية. وتوضيح الاسئلة وكيفية التعامل مع كل سؤال؛ وفي كل قسم من الامتحان، من متطلبات الامتحان وترقيم العلامات داخل السؤال الفرعي. وقام جميع الطلاب والطالبات معا بتسجيل كل الملاحظات وكتابتها داخل الكراس حتى الساعة التاسعة مساءً. ثم طرحت أمام بعض الطلاب فكرة إعادة امتحان العلامة الواقية قبل امتحان البجروت بيوم واحد - بشكل منظم- حتى يتسنى لبعضهم رفع العلامة الواقية وتحسينها في اعقاب هذا المشروع والماراتون الحقيقي.

تذويت القيم
وقال المربي احمد أبو عماد عن هذا اليوم: "يعتبر هذا اليوم ضروريا من اجل إنجاح الطلاب وتحقيق غنجاز يليق بالمدرسة، خاصة أن موضوع المدنيات يعتبر اليوم من اهم المواضيع، التي تصبو المدرسة من خلاله الى تذويت القيم والمبادئ الديموقراطية وقوانين اللعبة السياسية في البلاد".
وهذا وتعمل إدارة المدرسة وعلى رأسها الاستاذ المربي كمال أحمد اغبارية وقسم التربية الاجتماعية ومركزه الاستاذ المربي محمد أبو الياس وجميع طاقم المعلمين والمعلمات على التحضير للعرس الأول للمدرسة الذي ستحتفل به يوم الثلاثاء 12/6/2012 بتخريج الفوج الاول من طلاب المدرسة.

مقالات متعلقة