الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 03:01

إختتام مشروع مشاعل النور بقلنسوة بحفل متميز

كل العرب
نُشر: 11/06/12 09:40,  حُتلن: 11:04

مشاعل النور هو أحد مشاريع جمعية اقرأ الهادفة إلى دعم الطلاب الجامعيين ومساعدة طلاب المدارس لتحسين مستوى تحصيلهم

مرشدو مشاعل النور في قلنسوة نظموا إحتفالاً ختامياً في مدرسة إبن رشد الإبتدائية حضره نخبة من أولياء الأمور والطلاب وداعمو المشروع وأعضاء الجمعية

نظم السبت الماضي مرشدو مشاعل النور في قلنسوة إحتفالاً ختامياً في مدرسة إبن رشد الإبتدائية، حضره نخبة من أولياء الأمور والطلاب وداعمو المشروع، وأعضاء الجمعية والمرشدون. ويذكر أن مشاعل النور هو أحد مشاريع جمعية اقرأ الهادفة إلى دعم الطلاب الجامعيين، ومساعدة طلاب المدارس لتحسين مستوى تحصيلهم. بدأ الإحتفال بعرض كشاف لكل من مدرسة الزهراء وابن رشد الإبتدائية، تولت عرافة الإحتفال الطالبتان زهراء وزغد اللواتي رحبن بالحضور، ثم قدمن الطالب عمير سلامة ليتلو على الحضور آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقت المعلمة الهام مرعي النائبة عن أعمال المدير في مدرسة ابن رشد كلمتها الترحيبية بالحضور، وألقى الشيخ مصطفى ياسين مسؤول صندوق التعليم العالي كلمته على الحضور، فيما ألقى الشيخ صالح بخبخ رئيس الحركة الاسلامية كلمته التي ضمت العديد من الأمور الهامة.

الحفاظ على اللغة العربية
تضمن الاحتفال عروضا لكل من المدرستين ابن رشد والسلام الابتدائية والذي شمل: أغنيات وقصائد هادفة. وقد أبدع طلاب المشروع بمشاركاتهم وقدموا عروضاً عدة تضمنت تعزيز لمكانة اللغة العربية؛ إذ قدموا عرضاً مسرحياً حول أهمية لغة الضاد وأهميتها، وقصيدة تدعو للحفاظ على اللغة العربية وإتقانها، ومسرحية الأبناء الثلاثة والتي تتحدث عن اهمية الأرض، وقصيدة "أحبكم لو تعرفون كم"، وفي النهاية لخصت الطالبة ريحانه مرعي المشروع.


شهادات شكر وتقدير
وفي نهاية الاحتفال كرم الدكتور مصطفى ياسين والدكتور جواد خديجة على دعمهما للمشروع وكرمهما الاستاذ مراد حمودة عضو جمعية اقرأ، كما كرم مرشدو مشاعل النور الذين كدّوا خلال الأشهر الفائتة لمساعدة طلاب المدارس في البلدة من قبل الهام مرعي النائبة عن اعمال المدير في مدرسة ابن رشد، عبر شهادات شكر وتقدير مع منحة مالية قدمت لهم تقديراً على جهودهم خلال المشروع. وفي النهاية قُدم عرض فيلم قصير لمشاريع الجمعية يحوي صورًا لمشاريع وفعاليات طلابية.

مقالات متعلقة