اخبار محلية

طقس 20
محلي
x
كل العرب أخبار اخبار محلية

افتتاح معرض نادر للملصق الفلسطيني للناشط السياسي دان وولش في حيفا

حيفا والمنطقة

امسية افتتاح المعرض تخللت فقرة فنية بمشاركة الفنانة حنان واكيم والفنان ولاء سبيت وشارك فيه العشرات من الحضور

افتتحت الورشة "مساحة فنيّة"، ولأولّ مرّة في البلاد معرضا نادرًا للملصق الفلسطيني في ساحة الأسير في حيفا . احتوى المعرض على قرابة 150 ملصقا فلسطينيّا من فترات مختلفة، بداية من عام 1965 حتّى يومنا هذا. يذكر أنّ الملصقات المختارة للمعرض هي جزء من مجموعة تشمل حوالي سبعة آلاف ملصق، أقدمهم من بدايات القرن الماضي، وأحدثهم من أيامنا هذه.

 

كما واستضافت "الورشة" المحاضر والناشط السياسي "دان وولش"، القادم من أمريكا والمسؤول عن تجميع هذه الملصقات في أرشيف شخصي.

مشروع تجميع ملصقات فلسطينيّة
ولد وولش في ولاية بنسلفينيا في الولايات المتحدة، وحصل مؤخراً على شهادة الماجيستير من جامعة "جورج - تاون" في واشنطن العاصمة، وقد كانت أطروحته حول مشروع تجميع ملصقات فلسطينيّة، التي تتطرق لمواضيع عديدة مختلفة مثل حق العودة، المرأة، السينما ، النكبة، الفنون، السلام، الحرب وغيرها.. وجميعها موجودة في موقع إلكتروني قام ببنائه كجزء من أطروحته. وقدم وولش محاضرة عن مشروعه وعن أهميّة الملصق كأداة ترويج سياسيّة.
تخللت أمسية افتتاح المعرض فقرة فنية بمشاركة الفنانة حنان واكيم والفنان ولاء سبيت وقد شارك فيه العشرات من الحضور وتجول عدد كبير منهم في المعرض وقاموا بالتمتع بالملصقات التي تعبر عن ما مر به الشعب الفلسطيني .

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com