الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 00:02

أسبوع حافل ومميز بالعطاء تختتمه كتلة اقرأ في جامعة بئر السبع

كل العرب
نُشر: 18/06/12 07:50,  حُتلن: 10:02

كتلة اقرأ أصدرت خلال أسبوعها الدعوي بيانًا موجهًا للطلاب حثت خلاله الطلاب على الصلاة والامتثال لأوامر الخالق عز وجل مجسدة ذلك بأحاديث نبوية وآيات قرآنية

إختتمت كتلة "اقرأ" في جامعة بئر السبع أسبوعًا دعويًا حافلاً بالعطاء والنشاط تحت عنوان "وأنيبوا الى ربكم"، هدفت خلاله إلى تعميق الصلة بالخالق عز وجل، وتعزيز مفهوم الصلاة وأهميتها للطالب الجامعي، استضافت خلاله عددًا من الدعاة للطلاب وداعيات للطالبات، كما شمل توزيع نشرات وزيارات للطلاب وزيارة الاقصى الشريف. 



حل الشيخان خليل أبو غنيم ويوسف أبو مديغم ضيوفًا على الإخوة في كتلة اقرأ جامعة بئر السبع، وكذلك استُضيفت الداعيتان آلاء عفيف والأخت خلود عبدالرحيم من قبل الأخوات، وتمحورت مواعظ الدعاة والداعيات حول أهمية الصلاة وفضائلها والدعوة إلى الله وإقامة الصلاة، وعن ماذا تنهى الصلاة ذُكرت خلالها مواقف من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح رضوان الله عليهم. كما تطرق الشيخ خليل ابو غنيم خلال موعظته إلى الاحداث في سوريا ومعاناة الأهل هناك واختتمها بالدعاء لهم.

بيان الأسبوع الدعوي
أصدرت الكتلة خلال أسبوعها الدعوي بيانًا موجهًا للطلاب، حثت خلاله الطلاب على الصلاة والامتثال لأوامر الخالق عز وجل مجسدة ذلك بأحاديث نبوية وآيات قرآنية، دعت خلالها للبدء بالتغيير والاصلاح ومحاسبة كل طالب لنفسه.  نظم أعضاء الكادر خلال الأسبوع زيارات لعشرات الطلاب في السكنين الجامعيين "ج" و "د"، بيّنوا لهم أهمية الصلاة والمحافظة عليها، ودعوهم للمشاركة في صلاة الجماعة المُقامة في السكن الطلابي.

توزيع مطويات وكتيبات
وزعت الكتلة خلال الأسبوع مطويات وأسطوانات وكتيبات ونشرات عديدة على الطلاب عمل عليها الكادر، حول موضوعات تتعلق بالصلاة مثل "تعليم الصلاة" و"حياتك ابدأها بصلاتك"، وكذلك أدعية الامتحانات.  تحت عنوان "صبرًا يا أقصى لن ننساك"، وجهت الكتلة دعوة للطلاب لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك لتختتم أسبوعها الدعوي فيه، وقد استقطبت الدعوة العديد من طلاب الجامعة الذين اقلتهم الحافلة من أمام مبنى الجامعة ليلة الجمعة الماضية ليُؤدوا صلاة الفجر هناك. يُشار إلى أن الطلاب تفاعلوا بشكل ملحوظ مع فعاليات هذا الأسبوع وشاركوا بها، واستقبلوا أعضاء الكادر بحفاوة خلال الزيارات وشكروهم وثمنوا اهتمامهم بهم وتنظيم الكتلة لمثل هذه النشاطات القيّمة.

دعوة للفعالية الختامية
وتزامنًا مع ذكرى الإسراء والمعراج، تدعو كتلة اقرأ في جامعة بئر السبع الطلاب للمشاركة في فعاليتها الختامية لهذا الموسم الدراسي اليوم الاثنين الساعة 16:00 بعنوان: "نرفع الهمة في ذكرى مسرى رسول الأمة"، تستضيف خلالها الشيخ حسام أبو ليل في مبنى "72" قاعة "212"، وتأمل من الجميع الحضور.

مقالات متعلقة