الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 19:02

بعد إنتخاب مرسي..مصدر سياسي اسرائيلي: نحن في شرق أوسط متطرف

كل العرب
نُشر: 25/06/12 11:05,  حُتلن: 16:26

بنيامين بن إلعيزر:

كل شيء الآن محفوف بالضباب والكثير فنحن أمام عالم آخر ليس عالم مبارك

يجب الانتظار لنرى ماذا سيفعل الرئيس الجديد فهو إسلامي ومعروف في الماضي بمواقف مناهضة لإسرائيل كل التغييرات الحاصلة الآن هي إسلامية وهي أكثر تدينا وأكثر كراهية لإسرائيل

نائب رئيس الشاباك السابق يسرائيل حسون:

كما يقول مقطع مسرحي ساخر للفرقة الإسرائيلية "هجشاش هحيفير" هذا أنا وهذا أخي

على إسرائيل البحث عن طرق لتعزيز وتحريك المسيرة السلمية وتغيير المفاهيم التي سيطرت على السياسة الإسرائيلية إذ أن ثلاثة الدول الأهم التي حافظنا على علاقات معها: إيران وتركيا ومصر أصبحت دولا إسلامية

قال الوزير الإسرائيلي السابق بنيامين بن إلعيزر، المعروف بالعلاقات الممتازة التي جمعته بالرئيس المخلوع مبارك، وكان من أوائل وقلائل السياسيين الإسرائيليين الذين دعوا صراحة إلى دعم الرئيس المخلوع، إنه على إسرائيل عدم التعجل باتخاذ موقف من الرئيس المنتخب. وأضاف "يجب الانتظار لنرى ماذا سيفعل الرئيس الجديد، فهو إسلامي ومعروف في الماضي بمواقف مناهضة لإسرائيل، كل التغييرات الحاصلة الآن هي إسلامية وهي أكثر تدينا وأكثر كراهية لإسرائيل".


 بنيامين بن إلعيزر

وأضاف بن اليعيزر في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية، أنه يأمل أن يسمح هذا الرجل للجيش بأن يواصل التعاون مع إسرائيل في القضايا الأمنية. وقال "كل شيء الآن محفوف بالضباب والكثير، فنحن أمام عالم آخر، ليس عالم مبارك، هذا هو شرق أوسط متطرف وإسلامي ويكره إسرائيل". مع ذلك قال بن اليعيزر إنه لا يعتقد أن الشعب المصري انتخب محمد مرسي لقيادة مصر نحو المواجهة، داعيا إلى وجوب قيام إسرائيل بالبحث عن قنوات للحوار والتفاهم مع القوى الإسلامية التي تجتاح المنطقة، ومحاولة إيفاد الرسل للوصول لحوار مع الإسلاميين.

تغيير المفاهيم الأسرائيلية 
وما نائب رئيس الشاباك السابق يسرائيل حسون فقال للإذاعة الإسرائيلية إن الإخوان في مصر لا يختلفون عن حركة حماس في قطاع غزة، وأنهم "كما يقول مقطع مسرحي ساخر للفرقة الإسرائيلية "هجشاش هحيفير"، هذا أنا وهذا أخي".
وقال حسون: "إن على إسرائيل البحث عن طرق لتعزيز وتحريك المسيرة السلمية، وتغيير المفاهيم التي سيطرت على السياسة الإسرائيلية، إذ أن ثلاثة الدول الأهم التي حافظنا على علاقات معها: إيران وتركيا ومصر، أصبحت دولا إسلامية، وعليه يجب المسارعة لفتح قناة حوار مع العالم العربي". وأضاف حسون إن الانتخابات المصرية تفرض على إسرائيل تغيير طريقة تفكيرها ومفاهيمها حول العلاقات مع المحيط العربي.

التقرب من الغرب
وبدورها نقلت صحيفة "هآرتس" عن مصدر سياسي رفيع المستوى عقب على نتائج الانتخابات المصرية قوله: "عندما قلنا إن الربيع العربي سيكون ربيعا إسلاميا ضحك منا الجميع، والآن يدرك العالم ويرى إلى أين وصلت الأمور". وأضاف المصدر: "الآن سننتظر ونرى كيف سيحاول النظام الجديد تسويق نفسه والتقرب من الغرب، أم أنه سيختار التطرف على أثر تقلده الحكم وسيطرته على البرلمان".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
240686.92
BTC
0.51
CNY