الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 08:02

انطلاق فعاليات مخيم صيف وكيف في الرينة

انور امارة-مراسل كل
نُشر: 06/07/12 15:05,  حُتلن: 16:34

شهناز مرعي مركز مديرة الطفولة:

يحتوي المخيم عدة فعاليات ونشاطات اساسية من شأنها ان تساهم في نمو وتحسين قدرة الطفل من عدة نواحي

احمد بصول:

لدينا في المخيم عدة برامج تربوية وترفيهية متنوعة كلها تسعى لاثراء فراغ الطفل بطريقة تربوية وترفيهية بالاضافه الى الفعاليات هنالك المواضيع المركزية التي سيتم التطرق اليها خلال المخيم مثل العيش بسلام وكن لطيفا

افتتح في مدرسة الرينة "أ" المخيم الصيفي "صيف وكيف" تحت رعاية المجلس المحلي في القرية بكافة اقسامه قسم الامان والمعارف وقسم الشئون الاجتماعية وقسم الصحة ومشروع مدينة بلا عنف ومشروع كريف ومشروع شراكة واحدة اضافة الى المكتبة العامة في قرية الرينة بإدارة ابتسام بدارنة حيث اسندت مهمة ادارة المخيم وتفعيله لمركزة المخيم فيفيان عثاملة مركزة الفعاليات في مركز الطفولة سان رينيه . ينتسب الى المخيم ما يقارب الثلاثمائة طفل من قرية الرينة، اضافة الى مرشدات مؤهلات للعمل مع الاطفال حيث اجتازوا دورة قبل بداية المخيم. يذكر أن المخيم سيستمر حتى اخر شهر تموز. بهدف تعليم الاطفال كيفية العمل في شهر الصوم الكريم.



وفي حديث مع شهناز مرعي مركز مديرة الطفولة سان رينيه قالت :"يحتوي المخيم عدة فعاليات ونشاطات اساسية من شأنها ان تساهم في نمو وتحسين قدرة الطفل من عدة نواحي اضافة الى تسليته في العطلة الصيفية، كما ان هنالك عدة برامج واقسام داخل المخيم تفتح المجال الواسع امام الطفل لاختيار القسم الذي يريد اجتيازه في المخيم، حيث لدينا دورات رياضة وفنون ودراما وملاطفة حيوانات، كما سيكون هنالك خلال المخيم يومين رياضيين ومسرحيات هادفة ومختلفة للاطفال والعاب ماء، كما سيتضمن المخيم رحلة الى منتزه اذاعة الشمس كل يوم سبت".

فعاليات مميزة
وأضاف احمد بصول مدير مشروع مدينة بلا عنف واحد المساهمين والمركزين في ادارة المخيم :"لدينا في المخيم عدة برامج تربوية وترفيهية متنوعة كلها تسعى لاثراء فراغ الطفل بطريقة تربوية وترفيهية، بالاضافه الى الفعاليات هنالك المواضيع المركزية التي سيتم التطرق اليها خلال المخيم مثل العيش بسلام وكن لطيفا ولا تكن عنيفا والتسامح والامان كما سيحوي المخيم الحركة والرياضة والموسيقى، حيث تبدع مرشداتنا المؤهلات بتقديم افضل الفعاليات التربوية لترسيخ المضمون المركزي. ومن الجدير بالذكر أن مخيم صيف وكيف مرخص من قبل وزارة المعارف التي ترافق المخيم بزيارة مفتشيها الدائمة لمراقبة فعاليات المخيم المنظمة وخاصة الرحل.كما يواكب موظفو مجلس الرينة بجميع أقسامه عملية متابعة ومراقبة فعاليات المخيم ، لتقديم الافضل لاطفال المخيم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
251788.52
BTC
0.51
CNY