الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 19:02

إختتام مميز لفعاليات أسبوع الدعوة إلى الله تعالى في كفرقرع

كل العرب
نُشر: 08/07/12 08:24,  حُتلن: 13:45

 الشيخ أ. عبد الكريم مصري؛ رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع شكر فضيلة الشيخ د.أحمد أسدي على موعظته البليغة النافعة التي لامست مشاعر وعقول الحضور

الشبل الموهوب محمد أحمد أسدي تحدث من خلال إلقاءه لموعظة بليغة نافعة، شدت الحضور جميعاً وعلت ورفرفت صيحات التكبير في كل مكان وألقى قصيدة مميزة لاقت إستحسان وإعجاب الحضور جميعاً

إختتمت لجنة الدعوة والإرشاد المنبثقة عن الحركة الإسلامية في كفرقرع، فعاليات أسبوع الدعوة إلى الله تعالى، والذي يأتي ضمن الإستعدادات والتجهيزات لإستقبال شهر رمضان المبارك، حيث بادرت لجنة الدعوة والإرشاد في الحركة الإسلامية لإقامة لقاءات ودروس إيمانية وزيارات دعوية منظمة ومكثفة، للأحياء والبيوت، والمقاهي ومراكز الشباب في القرية والتي هي متواصلة على مدار العام.


إستضاف اللقاء الإيماني لليوم الخامس والختامي من فعاليات أسبوع الدعوة إلى الله تعالى، الحاج عبد الرحيم أبو فنة "أبو مطيع" في بيته الكريم، حيث كانت الدعوة عامة ومفتوحة للجميع، وكان ضيف اللقاء فضيلة الشيخ الدكتور أحمد أسدي؛ والقارئ الشيخ يوسف السطل؛ والشبل الموهوب محمد أحمد أسدي. هذا وتولى عرافة اللقاء الشيخ أ.عبد الكريم مصري، رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع، والذي رحب بدوره بالحضور الكريم الذي لبى هذه الدعوة المباركة، ولإنجاح هذا الأسبوع الإيماني، وقال في حديثه بعد الحمد والثناء على الله تبارك وتعالى:" نسأل الله العلي العظيم أن تكون أيامنا وحياتنا كلها دعوة إلى الله عز وجل، وأقسم بالله انه مكسبنا، وأننا لن نخرج من هذه الدنيا من غير هذا الخير العظيم..".

تلبية الدعوة
كما ورحب بفضيلة الشيخ د.أحمد أسدي وبالشيخ القارئ إبن مدينة يافا يوسف السطل؛ على حضورهم وتلبيتهم هذه الدعوة الكريمة، والتي حضروها ليتحفوننا، بالقرآن الكريم، وبالموعظة الطيبة كما عهدناهم إن شاء الله رب العالمين، كذلك شكر بدوره الشيخ أ.عبد الكريم مصري؛ الأخ العزيز الحاج عبد الرحيم أبو فنة وأهل بيته الطيبين وإخوانه الكرام لإستضافتهم هذا اللقاء الإيماني الطيب، سائلاً المولى عز وجل أن يكون في ميزان حسناتهم إن شاء الله..". إستهل اللقاء بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ يوسف السطل بصوته العذب، والذي أثر بالحضور جميعاً؛ بعدها جاءت الكلمة المركزية لهذا اللقاء لفضيلة الشيخ د.أحمد أسدي؛ ومما جاء فيها بعد الحمد والثناء على الله عز وجل:" علم العليم وعقل العاقل اختلفا.. من ذا الذي منهما قد أحرز الشرفا.. فقال العلم أنا أحرزت غايته.. وقال العقل أنا الرحمن بي عرفا.. فأفصح العلم إفصاحا وقال له.. بأينا الرحمن في قرآنه اتصفا.. فبان للعقل أن العلم سيده.. فقبل العقل رأس العلم وانصرفا..؛ يقول الحق تبارك وتعالى:((إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ))كيف نتغير بعلاقنا بكتاب الله عز وجل، بإخوتنا، بمواجهتنا للعقبات؛ بأن نملك زمام أمور أنفسنا، في تحديد أولوياتنا، هذا هو موضوعنا...."؛ هذا وقد أطفى د.أسدي على الحضور جو من الإرتياح والبهجة، مما دعا الحضور للتفاعل من محاضرته الطيبة النافعة، والتي ندعوكم جميعاً لمشاهدتها كاملة من خلال الفيديو، والتي فيها المنغعة الكبيرة إن شاء الله تعالى..؛ يُذكر أن د.أسدي أيضاً خبير متميز بالتنمية البشرية..".(شاهد الفيديو كاملاً للأمسية الإيمانية المميزة لليوم الختامي).

موعظة بليغة نافعة
بعدها جاءت مفاجأة الحضور، حيث تحدث لهم الشبل الموهوب محمد أحمد أسدي، من خلال إلقاءه لموعظة بليغة نافعة، شدت الحضور جميعاً، وعلت ورفرفت صيحات التكبير في كل مكان، كما وألقى الشبل اليافع قصيدة مميزة لاقت إستحسان وإعجاب الحضور جميعاً..". هذا وفي نهاية اللقاء شكر الشيخ أ. عبد الكريم مصري؛ رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع، فضيلة الشيخ د.أحمد أسدي على موعظته البليغة النافعة التي لامست مشاعر وعقول الحضور، وكذلك الشيخ القارئ يوسف السطل، والإبن الحبيب محمد أحمد أسدي..؛ كما وشكر الشيخ المضيف الكريم الحاج عبد الرحيم أبو فنة "أبو مطيع" على حسن وكرم الضيافة، داعيا المولى عز وجل أن يجعل بيوتهم عامرة بذكر الله تعالى وأن يكون هذا اللقاء الطيب في موازين حسانتهم، كما وشكر الشيخ الأخوة والأخوات الحضور على حضورهم وحسن إستماعهم؛ كما وشكر الشيخ كل الأخوة الذين إستضافوا في بيوته اللقاءات الإيمانية، كما ولا ننسى الشيوخ والدعاة إلى الله عز وجل، على تلبيتهم الدعوة، سائلاً المولى عز وجل أن يكون في موازين حسانتهم إن شاء الله لاب العالمين، وذلك في إنجاح فعاليات أسبوع الدعوة إلى الله عز وجل..".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
226963.64
BTC
0.51
CNY