اغلاق
اغلاق

أخبار

إغتيال وزير الدفاع راجحة ونائبه شوكت صهر الأسد بتفجير مقر الأمن القومي بدمشق

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
الاربعاء, 18 تموز 2012 22:10:18

ذكرت مصادر لرويترز أن الانتحاري الذي قام بتفجير نفسه هو مرافق لاحد مرافقي الاسد الشخصيين وهو ما جعله يتمكن بقوة من هذا الاجتماع

التلفزيون السوري:

مقتل وزير الدفاع السوري داوود راجحة واللواء آصف شوكت نائب رئيس الاركان في نفس الانفجار

التفجير الإرهابي الانتحاري الذي استهدف مبنى الأمن القومي بدمشق وقع في أثناء اجتماع وزراء وعدد من قادة الأجهزة المختصة

وكالة معاً:

وزير الداخلية محمد الشعار ورئيس خلية الأزمة ونائب مساعد الأسد للشؤون العسكرية حسن التركماني لقيوا مصرعهم في عملية نفذها حارس خاص في الدائرة المقربة من الأسد



قال التلفزيون الرسمي السوري إن وزير الدفاع السوري العماد داود راجحة قتل في تفجير انتحاري استهدف الأربعاء مبنى للأمن القومي في العاصمة السورية دمشق وقع خلال اجتماع وزراء.


بث مباشر من التلفزيون السوري

إغتيال وزير الدفاع راجحة ونائبه شوكت صهر الأسد بتفجير مقر الأمن القومي بدمشقكما ترددت أنباء عن إصابة وزير الداخلية محمد الشعار بجراح خطيرة في الانفجار الذي أوقع إصابات خطرة بين المسؤولين المجتمعين. وقال التلفزيون في خبر عاجل "التفجير الإرهابي الانتحاري الذي استهدف مبنى الأمن القومي بدمشق وقع في أثناء اجتماع وزراء وعدد من قادة الأجهزة المختصة." وأشار ناشطون عبر الهاتف إلى تزايد وجود قوات الأمن حول المستشفى الشامي في الموقع الذي حدث فيه التفجير في منطقة الروضة وقالوا إن هذا يشير إلى أن مسؤولين بارزين قد أصيبوا في الانفجار.


مقتل العماد آصف شوكت
إغتيال وزير الدفاع راجحة ونائبه شوكت صهر الأسد بتفجير مقر الأمن القومي بدمشقوفي أنباء لاحقة أوردتها هيئة الاذاعة والتلفزيون في سوريا جاء أن العماد آصف شوكت قتل أيضا في الإنفجار الذي استهدف مقر الأمن القومي في دمشق اليوم الأربعاء ، أثناء اجتماع وزراء ومسؤولين أمنيين كبار،والجدير ذكره أن شوكت هو نائب وزير الدفاع السوري. ولد في قرية المدحلة في محافظة طرطوس السورية.تطوع في السلك العسكري ودخل الكلية الحربية ليتخرج منها ضابط اختصاص مشاة. شارك في حرب أكتوبر 1973. درس التاريخ في جامعة دمشق. بعام 1995 تزوج من بشرى الأسد ابنة الرئيس السوري السابق حافظ الأسد وشقيقة الرئيس السوري بشار الأسد. عين عام2005 مديراً للاستخبارات العسكرية السورية التي تعد أقوى الأجهزة الأمنية في سوريا. رفع إلى رتبة عماد في يوليو 2009 وأصبح نائبًا لرئيس الأركان. 

الجيش السوري الحر يتبنى العملية
أعلن الجيش السوري الحر تبنيه تفجير دمشق الأربعاء الذي أسفر عن مقتل مسؤولين سوريين كبار. وقالت جماعة لواء الإسلام المعارضة في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك إنه تم "استهداف مكتب الأمن القومي والذي يضم مكتب مايسمى خلية إدارة الازمة في العاصمة دمشق." وقال مصطفى عبد الكريم المتحدث باسم الجيش الحر في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" إن الجيش هو الذي نفذ الهجوم. فيما أفادت وكالة أنباء "رويترز" أن منفذ تفجير دمشق كان حارسا لمقربين من الأسد. وأعلن قاسم سعد الدين المتحدث بسم الجيش السوري الحر مسؤوليةجماعته أيضا عن الهجوم مضيفا أن هذا هو البركان الذي كانوا تحدثواعنه وأنه بدأ للتو.

هوية الانتحاري
وبحسب وكالة "رويترز" فإن جرحى تفجير مقر الأمن القومي ينقلون الى مستشفى الشامي، وأن الحرس الجمهوري السوري يضرب طوقا حول المنطقة. ويقع المبنى المحاط بحراسة مشددة في حي الروضة في وسط العاصمة، ويرأس جهاز الأمن القومي اللواء هشام الاختيار الذي لا يعرف عنه شيء. وذكرت مصادر لرويترز أن الانتحاري الذي قام بتفجير نفسه هو مرافق لاحد مرافقي الاسد الشخصيين وهو ما جعله يتمكن بقوة من هذا الاجتماع . وبحسب وكالة "رويترز" فإن جرحى تفجير مقر الأمن القومي ينقلون الى مستشفى الشامي، وأن الحرس الجمهوري السوري يضرب طوقا حول المنطقة. ويقع المبنى المحاط بحراسة مشددة في حي الروضة في وسط العاصمة، ويرأس جهاز الأمن القومي اللواء هشام بختيار الذي أصيب أيضاً في الإنفجار.

مقتل التركماني والشعار
وبحسب المعلومات الواردة في وكالة معاً فإن " لقي وزير الدفاع السوري العماد داوود راجحة ونائبه آصف شوكت ووزير الداخلية محمد الشعار ورئيس خلية الأزمة ونائب مساعد الأسد للشؤون العسكرية حسن التركماني مصرعهم في عملية نفذها حارس خاص في الدائرة المقربة من الأسد".

 

تهمك الابراج، الأخبار المحلية والسياسية والرياضية والاقتصادية؟
سجل لرزمة الاخبار الساخنة وتلقى فقط الأخبار المهمة على هاتفك النقال
رقم هاتفك النقال:
الخدمة المطلوبة:

مصدر لموقع العرب: الكابنيت لن يقبل وقف اطلاق النار لجنة التربية في الكنيست تناقش قضية التمييز
توصيات الزوار
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب
مسلسلات رمضان 2014 | اغاني mp3 | مسلسل عمر | طاحون الشر | زمن البرغوث | ابن النظام | عرفة البحر | عرفة البحر شمس الانصاري