اغلاق
اغلاق

أخبار

حيفا: اختتام المخيم الصيفي أحلى حارة في الحليصة

فعاليات غنية مع مضامين تربوية اهتمت بموضوع الانتماء للحليصة

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة | نشر: 2012-07-23 14:55:47 A A

عممت سامية عرموش -محاميد - الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للاعلام العربي بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب ، جاء فيه ما يلي: "اختتمت بعثة المركز الجماهيري في حي الحليصة مؤخرا المخيم الصيفي "أحلى حارة" والذي خاض من خلاله العشرات من اطفال الحي عملية البحث والتعلم عن حي الحليصة واسماء الشوارع الأصلية له".

وتابع البيان :"وقد تعرف الاطفال على الكثير من القصص والحوادث التي تنمي وتقوي الانتماء للحي خاصة ولتاريخ شعبنا عامة عن طريق الالتقاء بمجموعة الزاوية الدافئة من مسنات الحليصة اللواتي حضرن الى المخيم في يوم التراث الفلسطيني لاطلاع ولمشاركة المجموعات الطلابية من خلال الحكايات والاغاني والفعاليات الشيقة".

حارتنا احلى حارة

ذات صلة:
وأضاف البيان: " بالاضافة لهذا فقد تم تاليف اغنية للمخيم "حارتنا احلى حارة" ومن مضمون الاغنية تم تحضير لوحة فنية رائعة رسمت على احد جدران مدرسة عبد الرحمن الحاج بمشاركة اطفال المخيم وبقيادة المعالجة بالفنون توفا سبيتير من بوسطن التي اختارت ان تقضي يومين بالحليصة للتطوع ودعم فعاليات المركز الجماهيري واطفال الحليصة اللذين رسموا احلامهم وتطلعاتهم البعيدة".

محطات إبداعية
ولخص البيان: "وتخلل برنامج المخيم الذي ادارته سماح حماد ، على عدد من المحطات الابداعية المميزة والخاصة الى جانب الفعاليات الاخرى رحل الى برك السباحة وبارك القرود ومزرعة أبو جميل في باقة الغربية ويوم الحذر على الطرق ويوم الطيارات الورقية وغيرها. وكانت سماح قد عملت مع طاقم المخيم وبمساعدة مركزة الإرشاد والمضامين ختام نعامنة على تحضير البرنامج . وقد اختتم المخيم من خلال احتفال فني رائع للطلبة المشاركين كرموا من خلاله رئيس لجنة الحي كامل يوسف على دعمه الدائم لنشاطات المركز والمشاركات ومركزة الزاوية الدافئة أميمة شجي على مشاركتهن مع اطفال المخيم بيوم الفلوكلور الفلسطيني" .

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب