الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

الصيام يقلل من خطر الإصابة بجلطات القلب وهو فرصة لخفض نسبة السكر

كل العرب
نُشر: 23/07/12 16:37,  حُتلن: 07:19

الفترة التي ينقطع الإنسان فيها عن الأكل تمنح غدة البنكرياس فرصة للراحة وهذه فرصة لخفض نسبة السكر في الدم والتقليل من خطر الإصابة بداء السكر

أثناء الصوم يقل تدفق الغذاء إلى الكبد وبالتالي تقل عملية تصفية السموم وينصرف الكبد إلى تزويد الجسم بالطاقة من خلال إذابة الشحوم والدهون المتراكمة في أنحاء الجسم

مع حلول شهر الصوم شهر رمضان تبدأ التغيرات في الجسم خاصة في وظائف الأعضاء، فالصيام يحمل الكثير من الفوائد لصحة الإنسان، حيث يؤثر على وظائف أعضاء الجسم. فأثناء الصوم يقل تدفق الغذاء إلى الكبد، وبالتالي تقل عملية تصفية السموم وينصرف الكبد إلى تزويد الجسم بالطاقة من خلال إذابة الشحوم والدهون المتراكمة في أنحاء الجسم.


صورة توضيحية

كما أن الفترة التي ينقطع الإنسان فيها عن الأكل تمنح غدة البنكرياس فرصة للراحة وهذه فرصة لخفض نسبة السكر في الدم والتقليل من خطر الإصابة بداء السكر. وحول فوائد الصيام قال د. صباح نور الدين جارالله وهو طبيب ممارس عام: "يقل نشاط الجهاز الهضمي أثناء الصيام، حيث تقل إفرازات المواد الحامضة وتقل حركة المعدة والأمعاء، وهذا الذي قد يساعد في تقليل نسبة احتمال حدوث سرطانات الأمعاء والحد من اضطرابات الجهاز الهضمي". وأضاف: "للصيام فوائد صحية عديدة لأنه يشكل فرصة وقائية وعلاجية إذا تم المحافظة على نظام غذاء صحي".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة