الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:01

مدرسة البشائرالأهلية للعلوم في سخنين تكرم طلابها الذين يدرسون للقب الاول

أمين بشير -
نُشر: 29/07/12 11:58,  حُتلن: 18:11

طلاب مدرسة البشائر يشكلون مايقارب 10% من مجمل الطلاب المشاركين في البرنامج من منطقة حيفا وشمال البلاد عربا ويهودا

كرمت إدارة مدرسة البشائر الأهلية للعلوم في نهاية الاسبوع الماضي كل من طلاب الصف العاشر وهم: الطالبة دعاء عباس، والطلاب محمد سيد احمد، محمد غالية، سامي مريد وعروه طوافرة. وذلك نظرا لاجتيازهم بنجاح المرحلة الأولى من دراستهم للقب الاول في علم الحاسوب في البرنامج الاكاديمي – المحفز- في جامعة حيفا. ويأتي ذلك في اطار برنامج مميز وفريد من نوعه في البلاد في الجامعة يهدف الى تحفيز المتميزين وذوي القدرات العالية على إتمام مسيرتهم الاكاديمية للقب الاول خلال دراستهم في المرحلة الثانوية.

 

ويستمر هذ البرنامج خلال المرحلة الثانوية ولمدة ثلاث سنوات ينهي الطالب خلالها غالبية المساقات الأكاديمية في مجال علم الحاسوب وينال خلالها على نقاط استحقاق. وأما السنة الأخيرة للقب فتكون مباشرة بعد انهاء المرحلة الثانوية. حيث ينهي الطالب اللقب الاول في علم الحاسوب قبل أن يبلغ جيل 19 عاما.

هدف المشروع
ومن الجدير ذكره أن طلاب مدرسة البشائر يشكلون مايقارب 10% من مجمل الطلاب المشاركين في البرنامج من منطقة حيفا وشمال البلاد عربا ويهودا، هذه المشاركة جاءت استمرارا لمشروع اكدمة مدرسة البشائر الذي يرأسه البروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين والباحث في مجال البيوانفورماتيكا في علم الحاسوب، الدكتور مالك يوسف مدير المدرسة، والاستاذ جمال بقاعي مركز المشروع، يهدف هذ المشروع الى دمج اكبر عدد ممكن من الطلاب في اطر اكاديمية منذ المرحلة الثانوية.

تكريم
وفي برنامج أكدمة مدرسة البشائر انهى ما يقارب الـ 160 طالبا وطالبة من مدرسة البشائر تعليمهم في أطر اكاديمية مختلفة في الجامعات والمعاهد العليا. وقد شارك في احتفال التكريم بروفسور محمود خليل والاستاذ أمير الحاج نائب مدير مدرسة البشائر وزهر بدارنه من الكلية القطرية – سخنين .

مقالات متعلقة