الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 06:01

الظاهرة فيلبس يحطم الرقم القياسي لأكبر عدد ميداليات يحرزها رياضي بالاولمبياد

كل العرب- تصوير:
نُشر: 01/08/12 07:53,  حُتلن: 10:42

الميدالية الذهبية تعتبر الخامسة عشرة في تاريخ فيلبس في الاولمبياد والأولى له في لندن

فيلبس تمكن من تحقيق رقم عالمي جديد بالتفوق على لاعبة الجمباز السوفيتية لاريسا لاتينينا التي أحرزت 18 ميدالية اولمبية

فيلبس حطم الرقم القياسي لأكبر عدد من الذهبيات يحصدها رياضي في الاولمبياد بفوزه بست ذهبيات في العاب اثينا 2004 وثماني ذهبيات في بكين بعد اربع سنوات

حطم الأمريكي مايكل فيلبس الرقم القياسي لأكبر عدد من الميداليات الاولمبية يحصل عليها رياضي عندما نال الميدالية التاسعة عشرة وهي ذهبية سباق التتابع اربعة في 200 متر حرة مع الفريق الامريكي في اولمبياد لندن يوم الثلاثاء. وبعد هزيمته المفاجئة في سباق 200 متر فراشة قبل نحو ساعة حيث جاء في المركز الثاني ونال الفضية تمكن فيلبس من تحقيق رقم عالمي جديد بالتفوق على لاعبة الجمباز السوفيتية لاريسا لاتينينا التي أحرزت 18 ميدالية اولمبية.

أكبر عدد من الميداليات
وهذه هي الميدالية الذهبية الخامسة عشرة في تاريخ فيلبس في الاولمبياد والأولى له في لندن. وفاز فيلبس أيضا بفضيتين وبرونزيتين. وحقق فيلبس البالغ من العمر 27 عاما بالفعل الرقم القياسي لأكبر عدد من الذهبيات يحصدها رياضي في الاولمبياد بفوزه بست ذهبيات في العاب اثينا 2004 وثماني ذهبيات في بكين بعد اربع سنوات. وحصلت فرنسا - التي حققت مفاجأة بالفوز على الولايات المتحدة في التتابع اربعة في 100 متر حرة يوم الاحد الماضي - على الميدالية الفضية بينما جاءت الصين في المركز الثالث ونالت البرونزية.

مقالات متعلقة