الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 11:02

كلية فلسطين الأهلية الجامعية توقع اتفاقية تعاون مع كلية كفرقاسم الأهلية

كل العرب
نُشر: 07/08/12 20:06,  حُتلن: 20:09

المشروع الموقع عليه من قبل الطرفين يشمل كافة الموضوعات لكنه سيفعّل بداية من خلال عرض مواضيع اللغة العربية والدراسات الاسلامية/الشريعه واللغة الانجليزية

د. إبراهيم أبو جابر:

كلية فلسطين الأهلية الجامعة تقدم تخصصات مميزة ومتنوعة لطلبة الداخل

وقعت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم اتفاقية تعاون أكاديمي مع كلية كفرقاسم الأهلية في كفرقاسم. حيث مثل كلية فلسطين الأهلية الجامعة الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة رئيس الكلية والدكتور إبراهيم أبو جابر ممثلا عن كلية كفرقاسم. حيث عبر الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة عن استعداده الكامل عن فتح أبواب كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم لطلبة الداخل للدراسة والحصول على درجة البكالوريوس في العديد من التخصصات التي تطرحها الكلية وأكد على أهمية التواصل بين فلسطينيي الدخل، وطلبة كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم كواجب وطني وثقافي للتأكيد على الهوية الفلسطينية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور إبراهيم أبو جابر بالتعاون المشترك، وأضاف أن كلية فلسطين الأهلية الجامعة تقدم تخصصات مميزة ومتنوعة لطلبة الداخل مؤكداً على أهمية التواصل مع الفلسطينيين أينما كانوا. وبموجب هذه الاتفاقية بين الطرفين فقد تم التوقيع على مشروع اكاديمي خاص بكلية كفرقاسم للحصول على درجة البكالوريوس من خلال دوام يومين في الاسبوع (الجمعة والسبت) فقط، بعد استيفاء شروط القبول المعمول بها في الجامعة الاهلية، اضافة الى اعتماد كلية كفرقاسم كمركز لتسجيل الطلاب الراغبين بالدراسة المنتظمة في كلية فلسطين الاهلية ببيت لحم. إن كلية كفرقاسم الاهلية اذ تفتخر بهذا الانجاز تدعو كل الراغبين بالدراسة وبالذات العاملين منهم للانتساب للمشروع المذكور لانه يتيح لهم امكانيتي الدراسة والعمل معا والحصول على لقب اكاديمي معترف به من الجهات الرسمية الاسرائيلية وبدون امتحان بسيخومتري.


أما التخصصات المطروحة في كلية فلسطين الجامعية فهي كالتالي:
1- بكالوريوس لغة عربية
2- بكالوريوس دراسات اسلامية/شريعة
3- بكالوريوس حقوق
4- بكالوريوس لغة انجليزية
5- بكالوريوس محاسبة
6- بكالوريوس علاج طبيعي
7- بكالوريوس اشعة وغيرها.
يذكر أن المشروع المذكور اعلاه الموقع عليه من قبل الطرفين يشمل كافة الموضوعات لكنه سيفعّل بداية من خلال عرض مواضيع اللغة العربية والدراسات الاسلامية/الشريعه واللغة الانجليزية.

مقالات متعلقة