الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

اختتام اولمبياد لندن2012 وتسليم الشعلة الى البرازيل خلال حفل أسطوري مذهل

كل العرب
نُشر: 13/08/12 07:23,  حُتلن: 11:33

الحفل زخر بالمواهب الموسيقية والغنائية البريطانية من امثال فرقة (سبايس غيرلز) وجورج مايكل و(ذي هو)

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ قام بتسليم الراية الأولمبية لعمدة مدينة ريو دي جانيرو ادواردو بايس

حفل ختامي كبير اقيم في الاستاد الأولمبي شرقي العاصمة البريطانية، حيث تم تسليم الراية الأولمبية من مدينة لندن التي استضافت اولمبياد 2012 الى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية التي ستستضيف دورة عام 2016. وزخر الحفل بالمواهب الموسيقية والغنائية البريطانية من امثال فرقة (سبايس غيرلز) وجورج مايكل و(ذي هو).

 

وقام رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ قبيل إنتهاء الحفل بتسليم الراية الأولمبية لعمدة مدينة ريو دي جانيرو ادواردو بايس. وكان روغ قد تسلم الراية من عمدة لندن بوريس جونسن. وعزف بعد ذلك النشيد الوطني البرازيلي، وأضيء الستاد باللونين الاصفر والاخضر.

إطفاء الشعلة
تبع ذلك عرض راقص يبين خليط الثقافات والموسيقى الذي تزخر به ريو دي جانيرو، وعقب العرض ظهر اسطورة الكرة البرازيلي بيليه على المسرح. وشمر روغ في كلمته مدينة لندن وشعبها على حسن ضيافتهم قبل أن يعلن عن انتهاء فعاليات اولمبياد 2012. وقال رئيس اللجنة المنظمة لاولمبياد لندن، الرياضي الأولمبي السابق والسياسي الحالي سيباستيان كو، في كلمته الختامية "عندما جاء دورنا، قمنا بواجبنا على اتم وجه". وفي نهاية الحفل الذي حضره اكثر من ثمانين الف متفرج تم اطفاء الشعلة الاولمبية المكونة من 204 شعلة منفصلة.
 

مقالات متعلقة