الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

قطعة صغيرة يومياً من الشوكولاطة تبعد شبح خرف الشيخوخة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 18/08/12 12:22,  حُتلن: 14:08

دراسة طبية:

الجرعات اليومية من الشوكولاطة الداكنة تعمل على خفض فرص الإصابة بالزهايمر

تناول قطعة صغيرة من الشوكولاطة الداكنة يومياً يبعد بصورة ملموسة شبح الإصابة بخرف الشيخوخة وتعمل على تحسين القدرات الادراكية والتركيز

توصلت دراسة طبية من أن تناول قطعة صغيرة من الشوكولاطة الداكنة يومياً يبعد بصورة ملموسة شبح الإصابة بخرف الشيخوخة وتعمل على تحسين القدرات الادراكية والتركيز بين كبار السن.

 

وأرجع الباحثون على إحتواء الشوكولاطة الداكنة على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة ومادة "الفلافونويد"الهامة المضادة للأكسدة والأمراض والتي تعمل على مكافحة أعراض ظهور خرف الشيخوخة. كما لوحظ أن الجرعات اليومية من الشوكولاطة الداكنة تعمل على خفض فرص الإصابة بالزهايمر.

الشوكولاطة الداكنة
وكانت الأبحاث قد أجريت على مايقرب من 90 شخص من كبار السن تناولوا بصورة يومية قطع من الشوكولاطة الداكنة، حيث لوحظ تحسن ملموس فى قدراتهم الإدراكية وخاصية التذكر بينهم بالمقارنة بكبارالسن ممن لا يتناولون الشوكولاطة الداكنة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة