الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

تشييع جثمان أحمد حجازي وابنه آدم في واحة السلام وسط أجواء من الحزن واللوعة

منى عرموش -
نُشر: 23/08/12 12:49,  حُتلن: 18:24

يوسف حجازي - شقيق المرحوم:

اليوم يصادف عيد زواج المرحوم احمد وكم كنت أتمنى أن يحتفل بهذه المناسبة ونؤكد أن زوجته ستبقى اختا لنا من لحمنا ودمنا وستبقى معنا ولن نقصر في الواجب

عمر اغبارية من ادارة الواحة:

المرحوم كان انساناً مثالياً وترك بصمات كبيرة له ويحتذى بها وكم نحن نفتخر بهذا الانسان وجميع افراد عائلته

انه لشرف كبير لنا أن يدفن المرحومين في ارض فلسطينية

رئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء:

 المرحوم كان صاحب رسالة تاريخية اختار الطريق الصعب من اجل التعايش بين اليهود والعرب وكان نشيطا وفذا ومقداما يربط الليل بالنهار من اجل تنفيذ الرسالة

انني اشكر من دواعي سروري كل الرجال في واحة السلام بعد أن اصبحت علاقة قوية بيننا ليس من اجل السلام بل لاحتضانكم في واحة السلام شخصين عزيزين علينا

شارك المئات من سكان طمرة والطيبة وواحة السلام في تشييع جثمان الفقيدين د.احمد حجازي (45 عاماً) وابنه آدم البالغ من العمر 9 سنوات، الى مثواهما الاخير، واللذين لقيا حتفهما في حادث طرق مؤلم مساء يوم الاثنين المنصرم خلال رحلة استجمامية لهما في افريقيا. وقد اقيمت الجنازة في واحة السلام بسبب أن عائلة الفقيدين تسكن في تلك البلدة منذ سنوات طويلة.
وبرز من بين المشاركين شخصيات معروفة من الوسط العربي برز منها كل من مدير اكاديمية القاسمي د. محمد العيساوي، القاضي عبد الحكيم سمارة، المحامي شعاع منصور، عضو بلدية يافا تل ابيب احمد مشهراوي، ولفيف من الشخصيات الاخرى الذين اعربوا عن حزنهم الكبير لفقدان الاب وابنه.


المرحوم أحمد حجازي وابنه آدم

وجدير بالذكر أن زوجة المرحوم مرام حجازي لم تشارك في الجنازة، حيث وصلت الى اسرائيل وتم نقلها الى المستشفى لاستكمال العلاج، وذلك لأنها اصيبت بجراح في جميع انحاء جسمها كما ذكر افراد العائلة لموقع العرب وصحيفة كل العرب. هذا وتسبب احضار الجثث الى واحة السلام بحدوث حالات اغماء وبكاء شديد من قبل النساء والرجال والاطفال، وتم تقديم العلاج لهم فورا.
رئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء قال في كلمته: " ثقلنا في طمرة بفقدان الاب وابنه، وخاصة أن المرحوم كان صاحب رسالة تاريخية اختار الطريق الصعب من اجل التعايش بين اليهود والعرب، وكان نشيطا وفذا ومقداما يربط الليل بالنهار من اجل تنفيذ الرسالة. انني اشكر من دواعي سروري كل الرجال في واحة السلام بعد أن اصبحت علاقة قوية بيننا ليس من اجل السلام بل لاحتضانكم في واحة السلام اشخاصا عزيزين علينا".

عدم مساعدة وزارة الخارجية
يوسف حجازي شقيق المرحوم قال: " قليل من الناس يحظون بثلاث عائلات فالمرحوم له عائلة في طمرة، وعائلة في واحة السلام التي حزن اهلها عليه وعلى ابنه كثيرا ولم يقصروا معنا وسنرد لهم معروفهم في مناسبات سعيدة انشاء الله، والعائلة الثالثة في الطيبة أي مكان سكن زوجته. ولا بد أن اذكر أن ما ذكر في وسائل الاعلام على أن وزارة الخارجية ساعدت في احضار الجثمانين هو عار عن الصحة، ولا اساس له من الواقع، بل هنالك شخص يدعى سليم خطيب هو من قام بكل الاجراءات".

رسالة تاريخية
وتابع قائلا: " اود أن اذكر امراً محزناً أن اليوم يصادف عيد زواج المرحوم احمد، وكم كنت أتمنى أن يحتفل بهذه المناسبة، ونؤكد أن زوجته ستبقى اختا لنا من لحمنا ودمنا وستبقى معنا ولن نقصر في الواجب". اما عمر اغبارية من ادارة الواحة فقال في كلمته: "المرحوم كان انساناً مثالياً وترك بصمات كبيرة له ويحتذى بها، ونحن نفتخر بهذا الانسان وجميع افراد عائلته، كما انه لشرف كبير لنا أن يدفن المرحومين في ارض فلسطينية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240004.88
BTC
0.52
CNY