الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 20:02

رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية: اسرائيل ستعيش بمحيط اسلامي متوتر

كل العرب- تصوير:
نُشر: 28/08/12 08:27,  حُتلن: 13:37

رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية:

الشرق الأوسط سيصبح منطقة غير مستقر في ظل النظم الإسلامية ويمكن أن تصل الامور الى أكثر من ذلك

التغييرات الجارية بالشرق الاوسط ستقود الى حرب واسعة نتيجة سيطرة الاسلاميين على مقاليد الحكم في كثير من الدول المحيطة باسرائيل

إسرائيل سوف تعيش في العام المقبل ببيئة اقليمية غير مستقرة متوترة في ظل حكم النظم الاسلامية التي لم تحكم المنطقة من قبل منذ مئات السنوات

قال رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية تل كوخافي في التقييم السنوي لهيئة الاركان إن اسرائيل ستعيش في منطقة غير مستقرة على الاطلاق بالشرق الاوسط وسط حكومات اسلامية. ونقلت وسائل الاعلام العبرية عن كوخافي في تقريره السنوي الذي قدمه رؤوساء الاجهزة الامنية حول مستقبل المنطقة قوله في الجلسة الافتتاحية إن التغييرات الجارية بالشرق الاوسط ستقود الى حرب واسعة نتيجة سيطرة الاسلاميين على مقاليد الحكم في كثير من الدول المحيطة باسرائيل حيث تعيش المنطقة سلسلة متواصلة من الازمات ستقود الى اشتعال النيران.

 

واكد كوخافي أن الشرق الأوسط سيصبح منطقة غير مستقر في ظل النظم الإسلامية ويمكن أن تصل الامور الى أكثر من ذلك. واشار الى أن تقديرات المخابرات والاستخبارات والتي تم تسليمها لرئيس هيئة الاركان الاسرائيلية غابي غينيتس في منتدى هيئة الاركان السنوي الى وجوب وضع تصورات لمواجهة اوضاع قد تشتعل فيها حرب اقليمية واسعة خلال العام المقبل. واضاف كوخافي "نحن نعتقد أن إسرائيل سوف تعيش في العام المقبل ببيئة اقليمية غير مستقرة، متوترة، في ظل حكم النظم الاسلامية التي لم تحكم المنطقة من قبل منذ مئات السنوات".

اشعال حرب بالمنطقة
واضاف: "هذه البيئة ستقود الى ضرورة التعامل مع سلسلة من الأزمات والإقليمية والداخلية، قد تؤدي، حتى بدون إشعار مسبق الى اشعال حرب بالمنطقة". واكد كوخافي أن: "تقييم الاستخبارات السنوي المقدم اليوم هو نتيجة لعملية طويلة من جمع دقيق وشامل قبل تجهيز والبحوث حيث قاد عملية الاعداد قسم البحوث واستخدم كافة التقنيات الحديثة التي تم تطويرها خلال العام الماضي في اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية".

صنع القرار الصحيح
كما اشار كوخافي الى أن التقييم السنوي يهدف لتقديم التطورات بالمنطقة لقادة الدولة والجيش لمعرفة التهديدات الرئيسية والفرص الناشئة في المنطقة التي نعيش بها من خلال تحليل المتغييرات بالوضع الاقليمي. مشيرا الى أن الهدف الاساس بالتقييم هو لصنع القرار الصحيح والمناسب في البنية التحتية الوطنية والعسكرية، كما يهدف إلى صياغة الخطط التشغيلية للجيش الإسرائيلي. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
244746.10
BTC
0.51
CNY