الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 06:02

حارس شباك مرمى برشلونة فيكتور فالديز سوبر مان الكلاسيكو ذهاباً وإياباً

كل العرب
نُشر: 30/08/12 16:01,  حُتلن: 21:15

حارس برشلونة كان كلمة السر في مجموع لقاءي الذهاب والإياب في مسابقة كأس السوبر التي توج بها ريال مدريد بطلاً

قدم فيكتور فالديز حارس برشلونة أداءً بطولياً في إياب كأس السوبر الإسبانية التي توج بها ريال مدريد بفوزه الأربعاء 2-1 على ملعبه "سانتياغو بيرنابيو" وكان سبباً في منع النادي الكاتالوني من خسارة كبيرة بتصديه للعديد من الفرص المحققة أمام لاعبي النادي الملكي.

 

ولم يبخل ايكر كاسياس حارس ريال مدريد بالثناء على أداء مواطنه قائلاً في تصريحات للتلفزيون الإسباني عقب اللقاء: "فالديز عانى كثيراً أمام لاعبينا إلا أنه قدم أداءً كبيراً".

فرصة حسم اللقب
وكان حامي عرين برشلونة خطف الأضواء في مدريد بعد أن حرم فريقها من أن يسجل انتصاراً كبيراً في ظل التشتت الدفاعي الذي عاب أداء البلوغرانا وحالة النقص العددي بعد طرد الظهير البرازيلي الأيمن ادريانو، وتمكن من التصدي لكرات كثيرة بطريقة بارعة. وكما خطف فالديز الأنظار في لقاء الإياب ببراعته في التصدي للغارات المدريدية، خطفها أيضا في مباراة الذهاب لكن ليس بفضل براعته بل بسبب خطأ فادح أعاد به الحياة إلى فريق العاصمة بعد أن كان فريقه متقدماً في اللقاء بنتيجة 3-1 ويقترب من حسم لقب السوبر قبل خوض الإياب لكن سوء التصرف من الحارس الكاتالوني أضاع على برشلونة فرصة حسم اللقب.

عرض استعراضي وضياع
وكان فالديز سبباً في تقليص الريال لنتيجة الذهاب عندما أخطأ في التعامل مع تمريرة تلقها من ادريانو داخل منطقة الجزاء فحاول أن يراوغ الأرجنتيني انخل دي ماريا بشكل استعراضي على حدود المرمى وكانت النتيجة أن قطع المهاجم الكرة وأودعها في الشباك في الدقيقة 85 لتصبح النتيجة 3-2، وبفضل هذا الهدف دخل الريال لقاء الإياب بروح عالية إذ كان لا ينقصه سوى الفوز بهدف وحيد لضمان اللقب، وهو ما تحقق بعد الفوز في "سانتياغو بيرنابيو" بفارق هدف (2-1). وبالنظر إلى مجريات المباراتين فأن فالديز كان العامل الأكثر تأثيراً فيهما سواء بخطئه الفادح في الذهاب أم في براعته في الذود عن مرماه في الإياب ومنع ريال مدريد من تحقيق انتصار كبير على ملعبه بعد صيام عن الفوز للنادي الملكي في معقله على النادي الكاتالوني دام 4 سنوات.

مقالات متعلقة

Got