الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

أعدّي الكريما البروليه على الطريقة السويسرية

كل العرب
نُشر: 25/09/12 12:22,  حُتلن: 14:13

المقادير:
-200 غرام من السكر الناعم
-نصف لتر من الماء
-لتر من الحليب السائل
-بيضتان
-ملعقة شاي من الفانيليا
-قليل من بودرة الكاكاو السوداء
-15 ملعقة طعام من صلصة الكراميل الجاهزة
-فاكهة مقطّعة وقليل من سكر البودرة ولوح من الشوكولاته السوداء وفستق مبشور، للتزيين.



طريقة التحضير:
1- في قدر، يضاف السكر والماء. ثم، يسخّن هذا المزيج على حرارة متوسّطة، إلى أن يصبح لزجاً ويأخذ السكر اللون البني. ثم، يضاف 1/8 من الحليب والفانيليا، مع غلي هذا المزيج حتى يذوب السكر تماماً.
2- في قدر آخر، تخفق الكمية المتبقّية من الحليب مع البيض حتى يصبح كريما، وتضاف إلى المزيج الساخن، مع الخلط.
3- يوضع المزيج الجديد في طبق من البلاستيك، ويدع حتى يبرد بدرجة حرارة تصل إلى درجتين مئويتين. ثم، يقسّم إلى أجزاء ثلاثة: تضاف بودرة الشوكولاته السوداء إلى الجزء الأول، مع الخفق يدوياً، وصلصة الكراميل الجاهزة إلى الجزء الثاني، مع الخفق يدوياً، وتبقى الكميّة الأخيرة بدون إضافة. تعاد هذه الأجزاء إلى الثلاجة.
4- لدى التقديم: تسكب كميّات متقاربة من كل نوع خليط في الكوب الواحد لتكوين طبقات. وتبشر الشوكولاته الداكنة وتنثر بودرة السكر على الوجه، مع تزيين جانب الطبق بالكريما وقطع الفاكهة والفستق المبشور.
(هذه المقادير تكفي خمسة أشخاص).

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة