الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 11:02

إيران: نحتفظ بحقنا الكامل في الانتقام بكل قوة ضد أي هجوم عسكري إسرائيلي

كل العرب
نُشر: 28/09/12 08:40,  حُتلن: 19:40

بعثة ايران لدى المنظمة الدولية:

اسرائيل تهدد بشكل يومي الدول في المنطقة وخصوصا بلدنا بهجوم عسكري

اسرائيل وجهت إتهامات لا اساس لها وسخيفة الى برنامجها النووي الذي يقتصر على الاغراض السلمية

الجمهورية الاسلامية الايرانية لديها القوة الكافية للدفاع عن نفسها وتحتفظ بحقها الكامل في الانتقام بكل قوة من أي هجوم

بنيامين نتنياهو في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: إيران سترضخ أمام خط أحمر واضح

انتقد نتنياهو خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووصفه بأنه "افتراء" بعد أن قال عباس في كلمته التي سبقت خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية إن الاستيطان الإسرائيلي "عنصري وكارثي"

ردت إيران على "الخط الأحمر" الذي وضعته إسرائيل لبرنامج طهران النووي، الخميس، بقولها إن لديها القوة الكافية للدفاع عن نفسها وإنها تحتفظ بالحق في الرد بكل قوة على أي هجوم. وردا على كلمة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في الجمعية العامة للامم المتحدة قالت بعثة ايران لدى المنظمة الدولية أن اسرائيل وجهت "إتهامات لا اساس لها وسخيفة الى برنامجها النووي الذي يقتصر على الاغراض السلمية".

 

وقالت البعثة الايرانية ايضا في بيان مكتوب أن اسرائيل "تهدد بشكل يومي الدول في المنطقة وخصوصا بلدنا بهجوم عسكري". واضافت قائلة "الجمهورية الاسلامية الايرانية لديها القوة الكافية للدفاع عن نفسها وتحتفظ بحقها الكامل في الانتقام بكل قوة من أي هجوم".

خط أحمر

وقبل ذلك، طالب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، الخميس، أمام الأمم المتحدة بوضع خط أحمر واضح لبرنامج تخصيب اليورانيوم الإيراني، معتبراً أن "الوقت ينفد". وقال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: إن "إيران سترضخ أمام خط أحمر واضح". وانتقد نتنياهو خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووصفه بأنه "افتراء"، بعد أن قال عباس في كلمته التي سبقت خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية، إن الاستيطان الإسرائيلي "عنصري وكارثي".

عباس يرافع لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة

ومن جانبه، أطلق عباس، في الأمم المتحدة، حملة بهدف الحصول على صفة دولة غير عضو لفلسطين في الأمم المتحدة، مؤكداً "ثقته" بالحصول على دعم دولي لهذا الطلب. وأمل عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن "تعتمد الجمعية العامة قراراً يعتبر دولة فلسطين دولة غير عضو في الأمم المتحدة خلال هذه الدورة" التي تنتهي في سبتمبر/أيلول 2013. وقال: "نحن على ثقة بأن الغالبية الساحقة من دول العالم تؤيد مسعانا حرصاً على تعزيز فرص السلام العادل، ونحن في مسعانا لا نهدف إلى نزع الشرعية عن دولة قائمة هي إسرائيل بل إلى تكريس دولة يجب أن تقام، هي فلسطين". لكن الرئيس الفلسطيني أكد في المقابل أن الفلسطينيين لم يتخلوا عن الحصول على صفة دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وسيواصلون جهودهم في هذا الصدد. وانتقد عباس بشدة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، معتبراً أنه "كارثي وعنصري". وشدد على أن "مجلس الأمن الدولي مطالب بسرعة بإصدار قرار يتضمن ركائز وأسس حل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي ليكون مرجعية ملزمة ومرشداً"، بهدف التوصل إلى اتفاق سلام يقوم على حل "الدولتين، إسرائيل وفلسطين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
231968.02
BTC
0.51
CNY