الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

افتتاح مركز نيوتن في يافة الناصرة لتطوير التفكير العلمي للطلاب

كل العرب
نُشر: 10/10/12 07:36,  حُتلن: 11:39

الوزير هيرشكوفيتش:

من بين سبعة مراكز تجريبية لمشروع نيوتن فقد تم اقامة ثلاثة منها في الوسط العربي

المحامي عمران كنانة:

مجلس يافة الناصرة المحلي بكوادره المهنية قادر على استيعاب مشاريع ضخمة في هذا المضمار

افتتح أمس الثلاثاء مركز نيوتن لتطوير التفكير العلمي والتكنولوجي في يافة الناصرة، الذي تمت إقامته بالتعاون ما بين مجلس محلي يافة الناصرة ووزارة العلوم ووزارة تطوير النقب والجليل. وقد جرى افتتاح المركز بحضور وزير العلوم والتكنولوجيا البروفيسور دانئيل هرشكوفيتش وكبار مسؤولي الوزارة ورئيس مجلس محلي يافة الناصرة، المحامي عمران كنانة وقيادة المجلس المحلي. وقام الحضور بتفقد البناء الحديث والأجهزة المتطورة في المركز، وذلك من أجل تمكين الطلاب من خوض التجربة العلمية المتطورة، لتطوير التفكير العلمي والتكنولوجي لديهم. وقال الوزير هيرشكوفيتش إن "من بين سبعة مراكز تجريبية لمشروع نيوتن فقد تم اقامة ثلاثة منها في الوسط العربي".



وبدوره أكد عمران كنانة، على العمل الجدي الذي قام به المجلس المحلي لتحضير بناية ملائمة لهذا المشروع الهام، الذي تطلب الكثير من الجهد بين طواقم المجلس والطواقم المهنية. وقبل الافتتاح جرى، في قاعة المجلس، لقاء عمل بين طاقم الوزارة وبين قيادة المجلس المحلي، حيث طرح المحامي كنانة تصور المجلس المحلي للتعليم العلمي والتكنولوجي في البلدة، واستعرض الانجازات التي تحققت في المجالات الدراسية في القرية، وقال إن "مجلس يافة الناصرة المحلي، بكوادره المهنية، قادر على استيعاب مشاريع ضخمة في هذا المضمار".

طاقات كبيرة
ومن جهته تحدث الوزير هيرشكوفتش عن نشاط وزارته لتطوير وتشجيع البحث العلمي، واتضح من كلمة الوزير، أن هنالك نشاطًا من قبل وزارته لتعزيز التفكير العلمي والتكنولوجي في الوسط العربي حيث هنالك طاقات كبيرة لم يتم استثمارها كما يجب، وقال إنه تم استحداث مشروع للمنح الدراسية خاص بالطلاب العرب، إضافة إلى المنح العامة. وتم في الاجتماع الاعلان عن إدخال يافة الناصرة في مشروع تشجيع التعليم التكنولوجي للطالبات، حيث سيتم اختيار 12 طالبة لتشارك في هذا المشروع، ابتداء من السنة الدراسية القادمة. وفي نهاية الاجتماع تم تقديم هدية رمزية للوزير.
 

 

مقالات متعلقة