الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

نصرالله: كل الضغط علينا لم يغير موقفنا من الازمة السورية وما ندعو اليه هو الحوار

كل العرب
نُشر: 11/10/12 19:30,  حُتلن: 23:46

حسن نصر الله:

المقاومة في لبنان ارسلت طائرة استطلاع لبنانية ونحن امام عملية نوعية
وهذه المرة الاولى التي فيها امتلاك قدرة جوية من هذا النوع

الطائرة التي اخترقت اجواء فلسطين المحتلة هي من صناعة ايرانية وتجميع شباب لبنانيين

اسرائيل تكذب على شعبها في موضوع اكتشاف الطائرة وسنترك للاسرائيليين اكتشاف قدرة الطائرة من ناحية جمع المعلومات

نحن نكشف جزءا من قدرتنا ونخفي اجزاءا كبيرة وهذا لا ينتقص من المفاجات الموعودة وهذه العملية تكشف عن قدرة المقاومة ويجب التذكير بحجم الخروقات الاسرائيلية لسماء لبنان

رحلة طائرة الاستطلاع هذه لم تكون الاولى ولن تكون الاخيرة وانجاز طائرة الاستطلاع هو طيرانها لمئات الكيلومترات متجاوزة الدفاعات الاسرائيلية

من بداية الاحداث في سوريا نحن لدينا موقف سياسي واضح وبناء على اصول فكرية وشرعية وسياسية واضحة حددنا موقفنا من الازمة في سوريا وهذه قناعتنا

الحديث عن ارسال مقاتلينا إلى سوريا كان وما يزال كذبا بكذب وكان واضحا منذ بداية احداث سوريا أن المطلوب هو زج اسم حزب الله وحتى هذه اللحظة لم نقاتل الى جانب النظام

المجموعات المسلحة قامت بالاعتداء على لبنانيين المقيمين في قرى حدودية داخل الاراضي السورية 

النظام ليس بحاجة لا الينا ولا لأحد لكي يقاتل الى جانبه وذلك ليس من مصلحته ونحن لم نأخذ بعد هكذا قرار

كل الضغط علينا لم يغير من موقفنا من الازمة السورية وما ندعو اليه هو حوار وحقن دماء السوريين

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في خطاب له مساء اليوم الخميس أن المقاومة في لبنان قد ارسلت طائرة استطلاع لبنانية إلى الأجواء الإسرائيلية ، وقال نصر الله " نحن امام عملية نوعية وهذه المرة الاولى التي نمتلك قدرة جوية من هذا النوع" .


إضغط هنا لمشاهدة خطاب حسن نصرالله


واشار الامين العام لحزب الله الى أن " طائرة الاستطلاع هي من صنع ايراني ومن تجميع متخصصين في المقاومة الاسلامية وهذا فخر للبنانيين" . وقال في كلمة له عبر قناة المنار أن الحديث اليوم هو اعلان تبني ومسؤولية عن هذه العملية النوعية.

إنجاز مهم
واكد نصر الله أن " الانجاز في هذه العملية أن تسير الطائرة كل هذه السافة وتخترق الاجراءات وتسير مئات الكيلومترات في منطقة يفترض أنها مليئة بالرادارات" . واشار الى أن بعض الاسرائيليين تحدثوا عن فشل موضعي وعن تصدع في مكان ما واعتبروا ان الفخر أن المجال الجوي الاسرائلي غير مخترق تصدع الان.

حيرة إسرائيلية
ولفت حسن نصر الله الى أنه كان واضحا مستوى الحيرة الاسرائيلي في فهم ما حصل خلال الايام الماضية بالنسبة للطائرة. واضاف أن تشغيل هذه الطائرة وأدارتها في المسار الصحيح يعبر عن احتراف الكادر المتخصص في المقاومة. ولفت الى ان حزب الله يكشف جزءا من القدرة وهذا لا ينتقص من المفاجآت الموعودة " اذا اضطررنا لحرب ندافع فيها عن شعبنا وسيادتنا وكرامتنا" كما قال نصرالله . وأعلن أن ما حصل دليل على أن المقاومة تملك القدرة على اخفاء قدراتها وعلى أن تظهرها في الوقت المناسب وعلى البعث بالرسائل المناسبة في اللحظة المناسبة وهذا من خصوصيات المقاومة السرية.


الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

استمرار رحلات الإستطلاع
واشار الى أنه "لا بد أن نذكر بحجم الخروقات الاسرائيلية لسماء لبنان منذ بدء تطبيق القرار 1701 عام 2006 التي بلغت 20864 خرقا اسرائيليا جويا لسماء وسيادة لبنان في ظل عجز الدولة اللبنانية وصمت المجتمع الدولي عن انتهاك قرار صادر عنه وصمت مريب من قبل من يزايدون من اللبنانيين حول السيادة والسيادية" .واعلن نصر الله أنه من حق المقامة الطبيعي أن تسير رحلات استطلاع اخرى الى إسرائيل وقت تشاء، وأكد نصر الله " فهذه لن تكون الاولى ولن تكون الاخيرة باذن الله ونستطيع مع هذا النوع الجديد من طائرات الاستطلاع أن نصل الى اي مكان نريد ان نصل اليه" .

عملية الشهيد حسين ايوب
وأعلن انه تم إطلاق إسم عملية الشهيد حسين ايوب (ربيع) على هذه العملية النوعية، والذي كان من اوائل المؤسسين في هذا الاختصاص في المقاومة واستشهد على هذا الطريق. واعلن اطلاق اسم "ايوب" على الطائرة تيمنا باسم النبي ايوب وتخليدا لاسم الشهيد حسين ايوب.

الأزمة السورية
أما بالنسبة للأحداث على الساحة السورية فقد أعلن نصر الله أنه " حتى هذه اللحظة لم نقاتل الى جانب النظام السوري" ، مشيرا الى أن عدد من الشهداء سقطوا مؤخرا في في منطقة محاذية لمنطقة الهرمل مؤكد " اننا لا ننكر بل نفاخر بما نقوم به" . وأشار الى أن الجماعات المسلحة اعتدت على ابناء قرى حدودية منهم من ينتمي الى كل الاحزاب وليس فقط حزب الله واحرقت البيوت وخطفت وقتلت واعتدت، والجزء الأكبر من اهالي هذه القرى بقي فيها وصار يشتري سلاحا ويدافعون عن انفسهم وهذا لا علاقة له بشيء اسمه القتال الى جانب النظام بل لهدف نبيل هو الدفاع عن انفسهم، وهؤلاء السكان اللبنانيون اتخذوا قرار الدفاع عن النفس وعن املاكهم ضد مجموعات مسلحة سورية وغير سورية. وقال نصر الله نحن "مش فاتحين جبهة جديدة" وجبهتنا معروفة أين، لافتا الى أن هذه الارض سورية يسكنها لبنانيون مصيرهم على المحك.

 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY