الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 08:02

الآلاف في المهرجان الختامي لأسبوع الدعوة نصرة للرسول الكريم في كفرمندا

أمين بشير -
نُشر: 13/10/12 16:10,  حُتلن: 18:42

من ضمن فقرات المهرجان جرى السحب على الكثير من الجوائز القيمة الذي تقدّم بها أهل الخير من أهالي بلدة كفرمندا في سبيل الدعوة إلى الله

أسبوع الدعوة إلى الله حمل شعار "أسبوع نصرة الرسول الكريم" وشمل على خمسة أمسيات استضافت بلدة كفرمندا فيها ثلّة من الدعاة إلى الله في أحياء مختلفة

اختتمت الحركة الإسلامية في بلدة كفرمندا يوم أمس الجمعة، أمسيات وفعاليات أسبوع الدعوة إلى الله نصرة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بمهرجان حاشدٍ أقيم في ساحة سوق النبعة بجانب المجلس الحلي حضره الآلاف من أهالي القرية كبارًا وصغارًا ، رجالًا ونساءً. وافتتح المهرجان الذي قام على عرافته الشيخ فتحي زيدان –مسؤول الحركة الإسلامية في كفرمندا- بتلاوة من القرآن الكريم تلاها طالب حراء الحافظ لكتاب الله علاء عبدالحليم وقد تمّ تكريمه خلال المهرجان لحفظه كتاب الله.

 
تصوير الحركة الاسلامية

ومن جانبه رحّب الشيخ فتحي زيدان بالحضور وبضيف المهرجان الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في البلاد ، وبين في مقدمته خلال العرافة دور الحركة الإسلامية في خدمة المجتمع المنداوي والخير الذي يعود عليه من خلال نشاطاتها ومؤسساتها.

جوائز قيمة
ومن ضمن فقرات المهرجان جرى السحب على الكثير من الجوائز القيمة الذي تقدّم بها أهل الخير من أهالي بلدة كفرمندا في سبيل الدعوة إلى الله. وتحدّث مدير مدرسة الفرقان التابعة لمؤسسة حراء نضال زيدان حول نشاطات وفعاليات وبرنامج مؤسسة حراء في البلدة ، كما وتحدّث مدير عيادة الإخلاص في البلدة الدكتور قاسم سمحات حول ما تقدمه العيادة من خدمات صحية لأهل البلد، وقدم منشد فرقة الاعتصام الفنان كفاح زريقي فقرة إنشادية. وكانت المحاضرة المركزية للشيخ كمال خطيب بين في محاضرته أنّ الدعوة الى الله سبحانه وتعالى "إنما هي في الأصل وظيفة ومهمة سيد ولد بني آدم وسيد الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام"، وقال: "ما جاء النبي صلى الله عليه وسلم الا ليدعوا الناس كلّ الناس إلى هذا الدين وأن يُحبب إليهم الإيمان وأن يسعى من أجل أن يخرجهم من الظلمات إلى النور".

محاضرة الشيخ خطيب
وتناول الشيخ في محاضرته جانب الخير الذي عاد على الأمة بعد أن نالت محمد النبي صلى الله عليه وسلّم ألسنة السوء وطالته بذاءة وفحش أولئك المتطاولين الذين ظنّوا أنّ بإساءتهم له والنيل منه وتطاولهم على مقامه صلى الله عليه وسلم فإنّهم سينالون شيئًا كثيرًا ، مضيفا: "خسئ كل أولئك الذين تطاولوا على سيد ولد بني آدم وهم يعلمون تمامًا أنّ مقامه وأن مكانته إنما هي التي رفعه الله عزّ وجلّ إليها ، يكفي رسول الله شرفًا ورفعة ومكانة أن النبيين كلّ النبيين يوم القيامة يأتون رسول الله من أجل أن يشفع لهم عند ربّهم". وأوضح إنّ ما قام به الأشقياء والأغبياء من تطاول عاد على الأمة بالخير الكثير حيث زاد المسلمون حبًّا وتمسكًا بنبيّ الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم ومن جانب آخر بحث عقلاء الغرب عن الحق وعن حقيقة هذا النبي الكريم ليدخلوا في الإسلام بعد ذلك. وتحدث الشيخ عن الحبّ المجبول في قلوب المسلمين لنبيهم صلى الله عليه وسلم وقدم صورًا ووقائع وقصصًا من حياة السلف الصالح والمسلمين تُبين حُبهم لنبيهم.

أسبوع الدعوة
وبقي أن نشير إلى أنّ أسبوع الدعوة إلى الله حمل شعار "أسبوع نصرة الرسول الكريم" وشمل على خمسة أمسيات استضافت بلدة كفرمندا فيها ثلّة من الدعاة إلى الله في أحياء مختلفة، حيث كان في اليوم الأول الشيخ محمد العارف واليوم الثاني الشيخ مهدي مصالحة واليوم الثالث الشيخ عرسان حجاجرة واليوم الرابع الشيخ معين صح وفي المهرجان الختامي الشيخ كمال خطيب، وشهدت أمسيات أسبوع الدعوة حضورًا حاشدًا من أهالي البلدة رجالًا ونساءً.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
228151.16
BTC
0.52
CNY