الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 12:02

كتلة التجمع للإصلاح والتغيير في مؤتمرها: الطائفية يجب ان تزول من أجندة التصويت

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 20/10/12 12:46,  حُتلن: 18:34

عوني بنا:

نسبة الرواتب من ميزانية بلدية تل أبيب هي 6% بينما في بلدية الناصرة 17%!

الأرقام التي تقولها المدرسة الثانوية حول موضوع نسبة البجروت هي مغلوطة حيث أن نسبة النجاح العالية أصلا ليست من "مدارس البلدية" إنما من المدارس الأهلية

كل طالب يهودي في نتسيرت عليت يصرف عليه ضعف ما يصرف على الطالب العربي في الناصرة لأن البلدية لا تريد أن تستثمر في الطالب كما يجب فبلدية الناصرة منشغلة بدفع الرواتب

حنين زعبي:

إدارة البلدية تخاف من مماسك خطيرة عليها تكشفها المعارضة

نحن في الناصرة نعاني من غياب المعارضة وما أزعج البلدية هو أنها اكتشفت فجأة أن هنالك معارضة

قال سهيل دياب الناطق بلسان بلدية الناصرة:

رئيس البلدية فند باجتماع المجلس البلدي كل الوثائق المناسبة وكل التفاصيل والأجوبة والمستندات المتعلقة في القضايا المطروحة في شكل مفصل ولم يكن عند التجمع أي جواب لمثل هذه الأسئلة

 التجمع وعوني بنا لديهم أهدافا سياسية وشخصية ضيقة وما يقومون به هو انتقاد في كل شيء ولكل مشاريع البلدية فقط من أجل المعارضة

الإدعاء بالقول إنه لا توجد معارضة يثير الإستغراب عليهم أن يفهموا التاريخ من يفكر أن التاريخ يبدأ من نفسه فهو إما إنسان نرجسي أو إنسان أناني

يجب وقف هذا السجال والإنفلات من قبل عضو البلدية عوني بنا ويجب إنتقال المعارضة الى المهنية وحبذا لو قام مندوب هذا الحزب الذي يدعي الوطني أن يطرح قضايا شعبه

بنا لم يطرح أي موضوع واحد يهتم بقضايا الناس ومسطح المدينة والمعارك ضد البطالة والفقر ومن يعمل في غائر الأمور يبقى صغيرا واعتقد أن الرأي العام يعرف الصحيح، ونحن نثق بأهل الناصرة الذي يفرق بين القمح والزوان

عقدت كتلة التجمع للإصلاح والتغيير في مدينة الناصرة يوم امس الجمعة مؤتمراَ جماهيرياً في قاعة سينماتك في المدينة بحضور العشرات من مؤيدي الكتلة وسط غياب ملحوظ لعضو البلدية ورئيس الكتلة رجل الاعمال توفيق مصاورة، حيث رجح البعض غيابه بسبب الإشكال الاخير بينه وبين زميله عضو المعارضة عوني بنا بعد أن كان قد صوت مصاروة ضد الاخير في جلسة المجلس البلدي الاخيرة، لأسباب قد تكون "شخصية" - حسب توقعات المؤيدين.

دفن البلدة القديمة
وخلال الاجتماع تحدث الناشط التجمعي وائل عمري حول اعمال قائمة التجمع للاصلاح والتغيير المعارضة في البلدية، والتي "وضعت نصب أعينها وضع الاحياء التي اسمتها "بالمهملة" على سلم اولويات البلدية" على حد تعبيره، متطرقا الى "مشاكل مختلفة في البنية التحتية والمدارس وعدم تنفيذ البلدية لوعودها بالنسبة للميزنيات وسد العجز منتقداً تقصير البلدية بعدة مشاريع حيوية وعدت بتطويرها وتنفيذها". وأوضح ايضًا "رفض المجلس البلدي إقامة جلسة ضد ظاهرة "الخاوة" وتحدث أيضا عما أسموه "دفن البلدة القديمة".

نسبة البجروت
من جهته تحدث عضو البلدية المعارض عوني بنا مقارناً بين ما اسماه "اللينش" الاخير ضده في جلسة المجلس البلدي السابقة مشبهاً إياه بهجوم الأكثرية على الأقلية في الكنيست الإسرائيلي، فيما عرض شرائح محوسبة عن طلاب من الناصرة بسبب التسرب من المدارس. وقال إن "الأرقام التي تنشرها المدرسة الثانوية حول موضوع نسبة البجروت هي مغلوطة، حيث أن نسبة النجاح العالية أصلا ليست من "مدارس البلدية" إنما من المدارس الأهلية".

دفع الرواتب
وأضاف بنا: "نسبة الرواتب من ميزانية بلدية تل أبيب هي 6% بينما في بلدية الناصرة 17%!"، قائلاً للتأكيد: "من هنا نفهم أين تذهب ميزانيات البلدية المختفية للمدارس حيث أن كل طالب يهودي في نتسيرت عليت يصرف عليه ضعف ما يصرف على الطالب العربي في الناصرة لأن البلدية لا تريد أن تستثمر في الطالب كما يجب، فبلدية الناصرة منشغلة بدفع الرواتب!".

أموال باهظة
وأضاف بنا:" القانون ينص على أن 75% من الميزانية التي تدفع على الطالب في المدارس الحكومية يجب أن تعطى للمدارس الأهلية إلا أن البلدية تدفع (صفرا) مما يجب أن تدفعه، ولذلك نرى المدارس الأهلية تجمع أموالا باهظة من الأهالي".

خفض الأرنونا
اما عن قضية المجمع التجاري "البيج فاشن" فقال بنا إن "الارنونا خفضت دون سابق انذار من 13 مليونا – حسب المخمن الأول- إلى 4،4 مليون، وقال إن رجال الأعمال في المجمع أحضروا مخمنا قدر الأمر مرة أخرى بعد أن طار ثلثه ليتحول إلى 1.4 مليون شيكل" على حد قوله، وأظهر بنا وثائق تظهر أن "هنالك مكاتبات في البلدية تقول إن هنالك أخطاء قانونية كبيرة، وقد عنون بنا هذه الشريحة بعنوان "رأس المال والسلطة، اهدار الأموال العامة"، "وهكذا يدفع البيج عشر ما يجب أن يدفع لأهل البلد، لقد استغنوا عن الكثير من أموالنا" كما قال.

فساد إداري
وقال بنا ملخصاً ما جاء على لسانه خلال المؤتمر إن: "المشكلة هي فساد إداري في بلدية الناصرة"، واصفًا المدينة انها "تعبانة، وفي الانتخابات القادمة الطائفية يجب ان تزول من اجندة التصويت وان يكون معيار المهنية"" . وشدد في الاجتماع على ضرورة التغيير مؤكدًا أن "ما عرضه قليل مما يوجع" فيما وعدت الكتلة بعقد الكثير من اللقاءات المشابهة لأهل المدينة.

معارضة في البلدية
هذا، وشاركت في المؤتمر ايضا عضو الكنيست عن التجمع حنين زعبي التي اكدت أن "مستوى الخدمات في الناصرة أقل من بلدات عربية مثل طمرة وغيرها" على حد قولها، مؤكدة أن "إدارة البلدية تخاف من مماسك خطيرة عليها تكشفها المعارضة". وأضافت بالقول خلال المؤتمر:"نحن في الناصرة نعاني من غياب المعارضة وما أزعج البلدية هو أنها اكتشفت فجأة أن هنالك معارضة، لذلك يجب أن نؤمن بأنفسنا وبأننا بديل قادر على التغيير، وعلى الناصرة أن تُعيد ثقتها بنفسها، فيكفينا من إدارة البلدية أن جعلتنا نعيش في نسيج إجتماعي ممزق". 

تعقيب بلدية الناصرة
وقال سهيل دياب الناطق بلسان بلدية الناصرة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "رئيس البلدية فند باجتماع المجلس البلدي كل الوثائق المناسبة وكل التفاصيل والأجوبة والمستندات المتعلقة في القضايا المطروحة في شكل مفصل ولم يكن عند التجمع أي جواب لمثل هذه الأسئلة. باعتقادي التجمع وعوني بنا لديهم أهدافا سياسية وشخصية ضيقة، وما يقومون به هو انتقاد في كل شيء ولكل مشاريع البلدية فقط من أجل المعارضة".

النرجسية والأنانية
وقال سهيل دياب: " الإدعاء بالقول إنه لا توجد معارضة يثير الإستغراب. عليهم أن يفهموا التاريخ. من يفكر أن التاريخ يبدأ من نفسه فهو إما إنسان نرجسي أو إنسان أناني. بلدية الناصرة شهدت المعارضة كل الوقت وخاصة منذ عام 75، كانت هنالك معارضة ومعارضة قوية جدا وكلنا نذكر معارضة الثمانينات منذ الحركة التقدمية وحتى القائمة الموحدة، والحديث أن ليس هناك معارضة يعني أنهم حتى في التاريخ القريب والحديث يريدون أن يزيفوا".

القمح والزوان
وأضاف سهيل دياب للعرب: "يجب وقف هذا السجال والإنفلات من قبل عضو البلدية عوني بنا ويجب إنتقال المعارضة الى المهنية وحبذا لو قام مندوب هذا الحزب الذي يدعي الوطني أن يطرح قضايا شعبه. بنا لم يطرح أي موضوع واحد يهتم بقضايا الناس ومسطح المدينة والمعارك ضد البطالة والفقر ومن يعمل في غائر الأمور يبقى صغيرا. اعتقد أن الرأي العام يعرف الصحيح، ونحن نثق بأهل الناصرة الذي يفرق بين القمح والزوان".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
245053.23
BTC
0.51
CNY