الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 03:01

مدرسة الفرير الثانوية في القدس وندوة الارشاد الرسولي الى المجتمع المقدسي

كل العرب
نُشر: 20/10/12 20:58,  حُتلن: 21:14

ابرز المتحدثون ما تضمنته هذه الوثيقة من ابعاد روحية وانسانية وقيمية كما ابرزوا ما تقدمه للمسيحية المشرقية اليوم وللمجتماعات العربية بشكل عام

اقامت مدرسة الفرير الثانوية في باب الجديد في المدينة المقدسة مساء اليوم ندوة بعنوان "الارشاد الرسولي الى المجتمع المقدسي" تحدث خلالها كل من سيادة المطران وليم الشوملي النائب البطريركي العام للاتين في القدس والذي القى محاضرة عن الرؤيا الكاثوليكية لهذة الوثيقة كما تحدث سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي قدم محاضرة بعنوان "ماذا يقول الارثوذكسيون عن الارشاد الرسولي ؟" وقد تولى عرافة الندوة الاب الدكتور فيصل حجازين .

 

استهلت الندوة بالصلاة وبترحيب مدرسة الفرير بضيوفها وقد حضر الندوة عدد من الاباء الكهنة من كافة الكنائس وحشد من المدعوين من ابناء القدس .

ابعاد روحية وانسانية
ابرز المتحدثون ما تضمنته هذه الوثيقة من ابعاد روحية وانسانية وقيمية كما ابرزوا ما تقدمه للمسيحية المشرقية اليوم وللمجتماعات العربية بشكل عام ومؤكدين اهمية ان تقرء بتمعن قراءة روحية لفهم مضامينها. يذكر أن هذه الوثيقة اصدرها ووقع عليها قداسة بابا روما بندكتوس السادس عشر في زيارته الاخيرة الى لبنان.

مقالات متعلقة