الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

أوباما يلغي أنشطة انتخابية ليتابع عن كثب آثار الإعصار ساندي وسبل مجابهته

كل العرب- تصوير:
نُشر: 29/10/12 20:04,  حُتلن: 23:00

أوباما لن يتوجه غدا الثلاثاء إلى ولاية ويسكونسن في إطار أنشطة حملته الانتخابية وسيبقى بواشنطن لمتابعة التطورات المتعلقة بإعصار ساندي

المتحدث باسم البيت الأبيض:

الرئيس يركز بالتأكيد على ضرورة أن يكون تحرك الدولة الفدرالية من دون ثغرات وبأن تحصل السلطات المحلية على كل ما هي بحاجة إليه

أعلن البيت الأبيض الأميركي اليوم الاثنين أن الرئيس باراك أوباما لن يتوجه غدا الثلاثاء إلى ولاية ويسكونسن في إطار أنشطة حملته الانتخابية وسيبقى بواشنطن لمتابعة التطورات المتعلقة بإعصار ساندي. في حين ألغى جولة انتخابية كانت مقررة اليوم بفلوريدا وعاد لواشنطن للسبب نفسه. وكان من المقرر أن يزور أوباما منطقة غرين باي بولاية ويسكونسن قبل موعد الانتخابات الرئاسية بثمانية أيام فقط.

بالصور والفيديو- إعصار ساندي: مئات الآلاف من المواطنين غادروا منازلهم بسبب الرعب

وقال البيت الأبيض في بيان إنه بدلا من هذه الزيارة "سيبقى أوباما بواشنطن الثلاثاء ليتابع عن كثب آثار الإعصار ساندي وسبل مجابهته". وتعد ويسكونسن من الولايات المتأرجحة التي لم يظهر فيها اتجاه حاسم لصالح أوباما أو منافسه الجمهوري مت رومني. وكان أوباما ألغى اليوم جولة انتخابية في فلوريدا وعاد إلى واشنطن للبقاء بالبيت الأبيض "لكي يشرف على التحضيرات" لوصول ساندي.

اقتراب الإعصار
وحطت الطائرة الرئاسية القادمة من أورلاندو بولاية فلوريدا بقاعدة آندروز الجوية بضواحي العاصمة واشنطن في جو شديد المطر ينذر باقتراب الإعصار. وتوجه أوباما إلى البيت الأبيض حيث من المقرر أن يعقد اجتماعا طارئا مع عدد من الوزراء ورؤساء وكالات حكومية معنيين بمواجهة الإعصار، وفق ما أفاد المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني للصحفيين خلال الرحلة من أورلاندو إلى قاعدة أندروز. وقبل ثمانية أيام من موعد الانتخابات الرئاسية التي يتواجه فيها أوباما مع خصمه الجمهوري مت رومني، أوضح كارني أن الحملات الانتخابية التي كانت مقررة الاثنين والثلاثاء قد ألغيت.

مواجهة الأزمة
وقال المتحدث "الوقت الآن ليس للسياسة" مضيفا "في مثل هذه الظروف وبمواجهة عاصفة بهذه الخطورة والتي ستكون نتائجها هائلة، فإن الرئيس يركز بالتأكيد على ضرورة أن يكون تحرك الدولة الفدرالية من دون ثغرات، وبأن تحصل السلطات المحلية على كل ما هي بحاجة إليه". وفي السياق نفسه قالت المتحدثة باسم لجنة الحملة الديمقراطية جنيفر بساكي إن "السياسة تأتي في المرتبة الثانية في مثل هذه الظروف". وتابعت "دور الرئيس هو إدارة البلاد والقيام بما يضمن للناس الإمكانات والمعلومات اللازمة لمواجهة الأزمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY