الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

مراكز الاقتراع الأمريكية تفتح أبوابها في 9 ولايات والناخبون يبدأون بإدلاء أصواتهم

كل العرب
نُشر: 06/11/12 15:29,  حُتلن: 20:30

رومني قرر تمديد حملته الانتخابية حتى الثلاثاء ليعود لزيارة ولاية أوهايو المهمة وولاية بنسلفانيا التي تميل إلى الديموقراطيين بحسب ما أعلنت حملته

يدلي الناخبون بأصواتهم لاختيار رئيس للولايات المتحدة في انتخابات تتقارب فيها التوقعات بين الديمقراطي الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما ومنافسه الجمهوري مت رومني

أوباما يختتم الاثنين حملته الانتخابية في ولاية أيوا قبل أن يتوجه إلى موطنه مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي حيث يلقي كلمة أمام حشد من مناصريه بعد إقفال صناديق الاقتراع وينضم إلى زوجته ميشال لمتابعة نتائج الانتخابات الرئاسية

فتحت مراكز الاقتراع في 9 ولايات أميركية أبوابها من أصل 50 الثلاثاء، حيث يدلي الناخبون بأصواتهم لاختيار رئيس للولايات المتحدة في انتخابات تتقارب فيها التوقعات بين الديمقراطي الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما ومنافسه الجمهوري مت رومني.



وبدأ الناخبون الإدلاء بأصواتهم في ولايات فرجينيا وكونيكتيكت وإنديانا وكنتاكي ومين ونيوهامشير ونيوجرسي ونيويورك وفرمونت. وستفتح المراكز الأخرى في وقت لاحق للاقتراع الذي دعي 200 مليون ناخب إلى التصويت فيه. وأظهرت نتائج استطلاعات الرأي احتدام السباق إلى البيت الأبيض لا يزال محتدما مع اشتداد المنافسة بين المرشحين في 4 ولايات محورية: أوهايو وفرجينيا وكولورادو وفلوريدا.

استطلاعات
وحصل كل من أوباما ورومني في استطلاع أجرته شبكة "سي.إن.إن" الأميركية على 49 في المائة، فيما أوضح استطلاع صحيفة "واشنطن بوست" وتلفزيون "إي بي سي" أن أوباما حصل على 49 في المائة، مقابل 48 في المائة حصل عليها رومني. كما أشار استطلاع لرويترز وإبسوس إلى أن أوباما حصل على تأييد 50 بالمائة من الناخبين في أوهايو، بينما أيد 46 بالمائة رومني. وفي فرجينيا، تقدم أوباما بفارق ضئيل بحصوله على 48 بالمائة من الأصوات، بينما حصل رمني على 46 بالمائة. كما تقدم أوباما بفارق طفيف في كولورادو بحصوله على 48 بالمائة مقابل 47 بالمائة لرومني. أما في فلوريدا، فتقدم رومني بفارق ضئيل بحصوله على 48 بالمائة، بينما حصل أوباما على 47 بالمائة.

مواصلة عمل رومني
في غضون ذلك، قرر رومني تمديد حملته الانتخابية حتى الثلاثاء ليعود لزيارة ولاية أوهايو المهمة، وولاية بنسلفانيا التي تميل إلى الديموقراطيين، بحسب ما أعلنت حملته. وتأتي الزيارتان، وهما جزء من ما وصفته الحملة بأنه جزء من جهود رومني لمواصلة العمل حتى إغلاق مراكز الاقتراع، كإضافتين جديدتين إلى جدول المرشح الجمهوري الذي كان قد أعلن ان تجمع مساء الاثنين الانتخابي في نيوهامبشير سيكون "آخر تجمع نصر" لحملته.

أوباما يتابع النتائج من شيكاغو
في المقابل، يختتم الرئيس الديمقراطي، الاثنين، حملته الانتخابية في ولاية أيوا، قبل أن يتوجه إلى موطنه، مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي، حيث يلقي كلمة أمام حشد من مناصريه بعد إقفال صناديق الاقتراع وينضم إلى زوجته ميشال لمتابعة نتائج الانتخابات الرئاسية. وينوي أوباما اجراء عدد من المقابلات الإذاعية صباح يوم الانتخابات، كما سيتبع تقليدا بلعب كرة السلة بعد ظهر اليوم نفسه مع أصدقاء له وعاملين في حملته. وكان أوباما كثف الاثنين من نشاطه الانتخابي حيث قام بجولة شملت بالإضافة إلى ولاية أيوا، ولاية أوهايو وولاية ويسكونسن. وفي أوهايو، قاطع محتجون أوباما أثناء إلقائه خطابا في جامعة سينسناتي، انتقد خلاله زعم منافسه مت رومني بأنه سيأتي بالتغيير. وتمكن المحتجون على سياسة أوباما بشأن الاجهاض من الدخول إلى قاعة المؤتمر،، لكن الشرطة تمكنت من إخراجهم من القاعة. جدير بالذكر أن انتخاب الرئيس المقبل للولايات المتحدة سيكون في أيدي ناخبي 10 ولايات حاسمة خصها المرشحان بجولاتهما الأخيرة في الحملة. ويصب هذا النظام إلى حد ما في صالح الرئيس الذي يكفيه الفوز بعدد منها فقط ليبقى في البيت الأبيض، في حين يتعين على رومني الفوز فيها كلها تقريبا وخاصة أوهايو.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231945.00
BTC
0.52
CNY