الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

نصائح مفيدة لتتناولي الطعام وتحتفظي برشاقتك

كل العرب -الناصرة
نُشر: 10/11/12 12:54,  حُتلن: 07:58

استعملي طبقًا صغيرًا لتناول الطعام ليمنحكِ شعورًا بالشبع

أضيفي عصير الليمون إلى الأسماك واللحوم ففائدته مزدوجة 

استبدلي الأرز الأبيض والمكرونة البيضاء بالأرز والمكرونة المصنعين من الحبوب الكاملة

تناولي طبقًا من الحساء قبل البدء في تناول الطعام واحرصي على أن يكون حساءً غنيًا بالمكونات الصحية

يتغير العالم من حولنا كل يوم ، ويبقى البحث عن الرشاقة هدفًا لا يفارق مخيلة النساء ، وقد تنفق المرأة أموالاً وجهدًا ووقتًا ، بين صالات الرياضة وعيادات الأطباء ؛ للوصول إلى ذلك الهدف ، دون أن تدرك أن الخطوة الأولى تبدأ من مطبخها .


صورة توضيحية-تصوير: Think Stock

يؤكد خبراء التغذية أن الطعام الصحي أحد أهم عوامل ارشاقة والصحة الدائمتين ؛ لذلك ينصحون باتباع العادات الصحية في تجهيز الطعام ، واستبدال العناصر الدسمة أو غير الصحية بأخرى خفيفة ولذيذة وصحية .

نصائح لتحضير طعام صحي
إليكِ بعض النصائح التي تفيدك في تحضير طعام صحي ، والاستمتاع بوزنٍ مثالي .

- إذا كنتِ معتادة على تتبيل طبق السلطة بالخل والزيت ، فبإمكانك الحفاظ على نفس النكهة بطريقة صحية ، عن طريق استبدال نصف كمية الزيت بالماء .

- استعملي طبقًا صغيرًا لتناول الطعام ؛ ليمنحكِ شعورًا بالشبع ، فتلك حيلة نفسية معروفة توهم عقلك أن كمية الطعام كبيرة ، فيصدر أوامره للمعدة بالشعور بالشبع .

- استعملي مقلاة غير لاصقة لطهي الأسماك واللحوم بدون دهون ؛ فذلك يجعلها صحية أكثر . كما يمكنك إضافة الزيت باستعمال الفرشاة المخصصة لذلك ؛ لتحصلي على أقل كمية ممكنة من الدهون .

- أضيفي عصير الليمون إلى الأسماك واللحوم ؛ ففائدته مزدوجة ، حيث يساعد المعدة على الهضم ، وفي الوقت نفسه سيُغنيكِ مذاقه عن استعمال صلصات غنية بالدهون .

- استبدلي الأرز الأبيض والمكرونة البيضاء بالأرز والمكرونة المصنعين من الحبوب الكاملة ؛ للحفاظ على رشاقتك وصحتك .

- قطّعي الخبز إلى شرائح رقيقة ، وحددي عدد الشرائح التي ترغبين بتناولها ، ثم أبعدي بقية الخبز عن متناول يدكِ أثناء تناول الطعام .

- تناولي طبقًا من الحساء قبل البدء في تناول الطعام ، واحرصي على أن يكون حساءً غنيًا بالمكونات الصحية ، وليس هناك أكثر صحة ولذة من حساء الخضراوات الطازجة .

- إذا أردتِ تناول الحلويات بعد الأكل ، فيمكنك إذابة القليل من الشوكولاته الداكنة ، وإضافتها على شرائح من الفاكهة .

مقالات متعلقة