الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

المهندس منير شبلي من أم الغنم:اعمال العنف والإعتداء على حرمة المواطنين قد يجرّنا الى الهاوية

كل العرب
نُشر: 10/11/12 15:06,  حُتلن: 23:43

المهندس منير شبلي:

معاً سنتصدى لكل ظواهر العنف ونعمل جميعاً من اجل اجتثاث هذه الظاهرة ومن يتسبب بها

إن ما تشهده بلداتنا في الايام الاخيرة، وللاسف الشديد من اعمال عنف واعتداء على حرمة المواطنين الآمنين واملاكهم ما هي الآ مُؤشر خطير قد يجرّنا الى الهاوية ويُؤدي الى عواقب لا تحمد عقباها وقد نندم حين لا ينفع الندم

"لا شك ان ظاهرة العنف التي تشهد مجتمعنا العربي والآخذة بالتفاقم منافية للقيم الانسانية والعربية الاصيلة ولأوامر ديننا الاسلامي الداعية الى التسامح والتآخي والتي تُؤكد على أن المسلمين اخوة مهما كانت اصولهم وجذورهم"، هذا ما قاله رئيس مجلس محلي الشبلي-أ الغنم المهندس منير شبلي .


المهندس منير شبلي

وتابع المهندس شبلي:" إن ما تشهده بلداتنا في الايام الاخيرة، وللاسف الشديد، من اعمال عنف واعتداء على حرمة المواطنين الآمنين واملاكهم ما هي الآ مُؤشر خطير قد يجرّنا الى الهاوية ويُؤدي الى عواقب لا تحمد عقباها وقد نندم حين لا ينفع الندم. لينا ان نتذكر اننا في دبورية والشبلي – أم الغنم عائلة واحدة مصيرنا مشترك، حزننا واحد وفرحنا واحد ... وُلدنا هنا وترعرعنا سوية وربطتنا اواصر المحبة والتعاون والنسب وسنبقى هكذا الى الابد بأذن الله".

الحوار والتسامح
وأنهى قائلا:" معاً سنتصدى لكل ظواهر العنف ونعمل جميعاً من اجل اجتثاث هذه الظاهرة ومن يتسبب بها. واجبنا الاخلاقي والانساني يحتم علينا جميعاً التكاتف والوقوف سداً منيعاً لوقف هذه الظاهرة واقتلاعها من مجتمعنا ومواصلة بناء مجتمع حضاري يعمل ويُؤمن بالتسامح والتآخي وتقبل الآخر واحترامه، ولا يوجد ادنى شك بأن العنف لا يولد الآ العنف ولا يوجد سبيل آخر لحل الخلافات والنزاعات بين ابناء المجتمع الواحد الآ طريق الحوار والتسامح ويتوجب علينا عدم الانصياع الى الغرائز الانتقام. نحن نتوجه لكافة الدوائر الحكومية وخاصة وزارة الامن الداخلي والنيابة العامة علاج هذه الظاهرة بحزم واصرار وتطبيق القانون ومعاقبة كل انسان تُسول له نفسه الاخلال بالنظام والعبث بالنسيج الاجتماعي القائم بين ابناء القريتين. معاً نقول: لا للمخدرات ..لا للعنف..لا لأستعمال السلاح.. نعم للتسامح..نعم لحسن الجوار..نعم لمستقبل حضاري".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
245611.35
BTC
0.52
CNY